شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دمياط تنتفض في الذكرى الأولى للانقلاب العسكري

دمياط تنتفض في الذكرى الأولى للانقلاب العسكري
انتفضت محافظة دمياط اليوم في الذكرى الأولى للانقلاب العسكري الذي تم على الرئيس المنتخب د.محمد مرسي في...

انتفضت محافظة دمياط اليوم في الذكرى الأولى للانقلاب العسكري الذي تم على الرئيس المنتخب د.محمد مرسي في الثالث من يوليو العام الماضي بقيادة وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي الذي نصب نفسه رئيسا للجمهورية بعد ذلك عقب إنتخابات تحت إشراف الجيش.


حيث خرجت جموع المتظاهرين من قرى ومدن دمياط المختلفة منددين بالحكم العسكري مطالبين بإنهاء كافة الإجراءات المترتبة على الانقلاب والإفراج الفوري عن المعتقلين.

حيث إنطلقت حركة شباب ضد الانقلاب بدمياط بمسيرة حاشدة بقرية السعدية القبلية بكفر سعد بدمياط للتنديد بالانقلاب وللمطالبة بإسقاط حكم العسكر ضمن الحراك الثورى القائم.


شارك المئات من رافضى الانقلاب بالقرية فى المسيرة التى انطلقت عقب صلاة التراويح حيث طافت شوارع القرية رافعين شعار رابعة كما رددوا الهتافات المناهضة للانقلاب ونددوا بالانتهاكات التى تتم بحق مؤيدى الشرعية فى معتقلات سلطات الانقلاب.


أكد الثوار أن المسيرة تأتى ضمن فعاليات الموجة الثورية التى انطلقت اليوم فى كل ميادين وشوارع مصر وستستمر حتى إسقاط الانقلاب وتقديم قادته للمحاكمات الثورية على جرائمهم بحق الوطن والمواطنين.

وكذلك إستجابة لدعوة التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب نظم رافضو الانقلاب بقرية دقهلة بمحافظة دمياط مسيرة طافت شوارع القرية ، ردد المشاركون خلالها هتافات تطالب باسقاط حكم العسكر ، كما طالب المشاركون بالإفراج العاجل عن جميع المعتقلين والقصاص من قادة الإنقلاب العسكرى وقتله الثوار.

كذلك إنطلقت مسيرة لشباب ضد الانقلاب من أمام مسجد الفتح بدمياط.


رفع المشاركون خلالها لافتات مطالبة بالحرية للمعتقلين, بجانب أعلام مصر و شارات رابعة العدوية 
وأكدوا على أنهم سيجعلون ذكرى الانقلاب لا تمر دون المطالبة بحق الشهداء والمعتقلين
كما أكدوا على إستمرار نضالهم السلمى إلى أن يتم كسر الانقلاب.

 وعلى صعيد آخر بالمحافظة شارك العشرات من أهالى كفر سعد فى سلسلة بشرية على كوبرى فارسكور مطالبين بالقصاص للشهداء وإسقاط الإنقلاب.

حمل المشاركون خلال السلسلة أعلام مصر الى جانب شارت رابعة العدوية.

 

كما نظم التحالف الوطنى أيضا بدمياط مسيرة حاشدة بعد عصر اليوم الخميس بقرية البصارطة بجنوب مركز دمياط ،وذلك إستجابة لدعوات التظاهر فى موجة ثورية جديدة ضد الانقلاب وحكم العسكر.


 كذلك نظم التحالف مسيرة بقرية الخياطة بشمال مركز دمياط وذلك ضمن فعاليات الموجة الثورية الجديدة التى انطلقت اليوم لاسقاط الانقلاب.


شهدت المسيرة مشاركة واسعة من حركتي شباب ضد الانقلاب ونساء ضد الانقلاب كما شهدت ايضا انضمام شرائح جديدة من المجتمع تطالب بإسقاط الانقلاب وحكم العسكر.


كذلك ردد المشاركون فى المسيرة الهتافات المناهضة للانقلاب ونددوا بالانتهاكات التى يمارسها بلطجية الداخلية بحق المعتقلات وأكدوا على استمرار الحراك الثورى السلمى حتى سقوط الانقلاب ومحاكمة كل معتدى من ضباط الداخلية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023