شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قتلى وجرحى في قصفٍ لقوات الجيش بـ”الفلوجة”

قتلى وجرحى في قصفٍ لقوات الجيش بـ”الفلوجة”
أعلن الناطق الإعلامي باسم مستشفى الفلوجة العام "وسام العيساوي"، اليوم الخميس، عن مقتل 9 مدنين...

أعلن الناطق الإعلامي باسم مستشفى الفلوجة العام "وسام العيساوي"، اليوم الخميس، عن مقتل 9 مدنين وإصابة 19 آخرين بقصف لقوات الجيش على المدينة، حيث تعرضت المستشفى لثاني استهداف بالطائرات خلال 24 ساعة ما خلف أضرارًا كبيرة.

 

وحسب "الأناضول"، قال "العيساوي" إن "مستشفى الفلوجة العام استقبل اليوم 9 جثث قتلى من المدنيين و19 جريحًا آخرين، تعرضوا جميعهم لقصف بقذائف الهاون والمدفعية والبراميل المتفجرة لقوات الجيش على منازلهم في منطقة حي الوحد و7 نيسان ومنطقة الشهداء وجبيل ومنطقة العسكري والجغيفي".


وأوضح أن "الجثث نقلت إلى الطب الشرعي والجرحى يتلقون العلاج اللازم وإصاباتهم بين متوسطة وحرجة"، مشيرًا إلى أن "مستشفى الفلوجة تعرض لقصف عنيف بالطائرات في ثاني استهداف من نوعه خلال الـ 24 ساعة الماضية، ما أدى إلى تدمير خزانات الوقود الخاصة بالمستشفى وانقطاع التيار الكهرباء بالكامل عنها".

 

ومنذ بداية العام الجاري، تخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد مجموعات مسلحة سنية، وعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" في أغلب مناطق "الأنبار"، ذات الأغلبية السنية، خاصة في مدينتي "الفلوجة"، و"الكرمة"، وبعض مناطق "الرمادي" مركز المحافظة، التي تخضع لسيطرة التنظيم.

 

وسيطرت المجموعات السنية المسلحة على كامل أقضية "القائم" و"راوة" و"عانة" و"الرطبة" في "الأنبار"، قبل 5 أسابيع، بعد انسحاب القوات العراقية منها من دون قتال، ولم يتبق إلا عدد قليل من المدن الرئيسية في المحافظة تحت سيطرة القوات الأمنية، وهي: "الحبانية" شرقي الرمادي، و"حديثة" و"هيت" غربها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023