شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“أوتشا”: 140 ألف نازح بغزة يعيشون فى 83 مدرسة للأونروا

“أوتشا”: 140 ألف نازح بغزة يعيشون فى 83 مدرسة للأونروا
قال تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة...

قال تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة "أوتشا"، اليوم الخميس، إن نحو 140 ألف فلسطيني من أبناء قطاع غزة يعيشون حاليًا في 83 مدرسة تابعة لوكالة الأونروا مما يثير قلقًا متزايدًا، في الوقت الذى استمرت فيه عمليات النزوح مما أحدث تكدسًا فى الملاجئ بالإضافة إلى عدة آلاف أخرين يعيشون في المدارس الفلسطينية الحكومية ومع أقاربهم.


وأشار التقرير إلى أن التكدس الكبير في الملاجئ فضلًا عن عدم قدرة موظفى الإغاثة الإنسانية على دخول مناطق معينة يقوض بشكل متزايد الظروف المعيشية في كثير من الملاجئ ويعد توفير إمدادات المياه تحديًا في ضوء أنه يتم توفير 3 لترات يوميًا لكل شخص.

وأوضح التقرير أن 22500 فلسطينيًا تعرضت منازلهم للتدمير ولكنها مازالت صالحة للمعيشة في حين أن هناك 126 ألف فلسطيني آخرين يعيشون في منازلهم التى لحق بها دمار طفيف ولكنهم يحتاجون إلى مساعدات لإصلاحها مثل أغطية النايلون والبلاستيك.

وذكر التقرير أن 697 فلسطينيًا لقوا حتفهم من بينهم على الأقل 518 مدنيا وإصابة 3993 آخرين بينما بلغ عدد القتلى الصهيانة 32 من بينهم 3 مدنيين مشيرا إلي صاروخين إسرائيلين سقطا بالقرب من محطة كهرباء غزة مما تسبب في وقف تشغيلها ومن ثم خفض إمدادات الكهرباء لافتًا إلى أن 6 مدراس تابعة للأونروا لتعرضت للتدمير بسبب الغارات.

ولفت التقرير إلى ضرورة توفير مساعدات مالية عاجلة تقدر بـ 16 مليون دولار لمساعدة 3230 أسرة فلسطينية لتغطية نفقات الإيجار والمصروفات الضرورية مضيفًا أن نحو 140 ألف نازح يحتاجون إلى مساعدات غذائية عاجلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023