شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انطلاق قافلة إغاثة الصيادلة إلى غزة بقيمة مليون جنيه

انطلاق قافلة إغاثة الصيادلة إلى غزة بقيمة مليون جنيه
أعلنت لجنة الإغاثة والدواء -صباح اليوم الجمعة- عن انطلاق قافلة المساعدات الطبية المتجهة إلى قطاع غزة؛...

أعلنت لجنة الإغاثة والدواء -صباح اليوم الجمعة- عن انطلاق قافلة المساعدات الطبية المتجهة إلى قطاع غزة؛ لمساندة الشعب الفلسطيني، ودعم الوضع الطبي بالقطاع.

 

وقال الدكتور شريف عبد العال، أحد منظمي القافلة ومقرر لجنة الإغاثة والدواء بنقابة الصيادلة، في بيان له، اليوم الجمعة، إن القافلة انطلقت من مقر تجمعها بالنقابة العامة للصيادلة إلى معبر رفح الحدودي، بعد الانتهاء من استخراج التراخيص اللازمة لتسيير القافلة.

 

وأضاف أن القافلة تتكون من 5 شاحنات نقل تحتوى على 5 أطنان من الأدوية الأساسية التى يحتاجها قطاع غزة وتبلغ قيمتها مليون جنيهًا، وتتضمن أدوية الرعاية المركزة والمضادات الحيوية وأدوية النزيف والمسكنات.

 

وأشار إلى أن لجنة لإغاثة ستقوم بتوصيل القافلة الطبية إلى سلطات الانقلاب المصرية بمعبر رفح؛ لإدخالها إلى قطاع غزة وتسليمها لمسئولي الصحة، الذىن تم التنسيق معهم لإعداد القافلة بالأدوية اللازمة لإغاثة أهالى القطاع.

 

وأكد شريف أن لجنة الإغاثة مستمرة فى جمع تبرعات بالأدوية فقط بمقر النقابة العامة للصيادلة وبالنقابات الفرعية بمختلف محافظات الجمهورية، لتنظيم قوافل طبية ثانية ودعم القطاع الطبي بغزة حتى انتهاء الأزمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023