شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رفع المساعدات الأمريكية لـ”سوريا” إلى 2.4 مليار دولار

رفع المساعدات الأمريكية لـ”سوريا” إلى 2.4 مليار دولار
رفعت الولايات المتحدة الأمريكية قيمة مساعداتها للمتضريين من ويلات الحرب في "سوريا"، لأكثر من 2.4 مليار دولار حيث أضافت...

رفعت الولايات المتحدة الأمريكية قيمة مساعداتها للمتضريين من ويلات الحرب في "سوريا"، لأكثر من 2.4 مليار دولار حيث أضافت 378 مليون دولار مساعدات إضافية

 

وقال بيان صادر عن وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري"، اليوم الأربعاء، إنه "على العالم أن يتصرف بسرعة وحسم لإيصال مساعدات تنقذ حياة المدنيين الأبرياء الذين يحملون القسط الأكبر في هذه الحرب البربرية".

 

وأضاف "كيري": "هنالك 11 مليون سوري اليوم يناضلون في سبيل البقاء على قيد الحياة في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في الذاكرة الحية".

 

وتابع قائلاً إن المعونات الأمريكية قد "ساعدت أكثر من 4 ملايين إنسان في سوريا في الحصول على طعام صالح للاستهلاك، ومعالجة أكثر من 1.9 مليون مريض في أكثر من 300 مستشفى ومركز رعاية صحية مدعوم أمريكيًا في كافة أنحاء سوريا".

 

وأثنى "كيري" على دور مجلس الأمن الدولي، لتمريره قرار بالإجماع، يخول منظمات الأمم المتحدة بإيصال المساعدات إلى الداخل السوري دون الحاجة للحصول على موافقة نظام "بشار الأسد".

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي بحسب البيان، "نؤيد التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي 2165، الذي اعتمد بالإجماع، مخولاً منظمات الأمم المتحدة لتقديم المساعدة الإنسانية عبر الحدود إلى سوريا دون الحاجة للحصول على موافقة نظام الأسد"، لافتًا إلى بدء "شاحنات من المساعدات الإنسانية للأمم المتحدة العبور إلى سوريا أواخر الأسبوع الماضي".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023