شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتشال 35 جثة إثر الاشتباكات بين المسلحين في “بنغازي”

انتشال 35 جثة إثر الاشتباكات بين المسلحين في “بنغازي”
انتشل الهلال الأحمر الليبي، أمس الأربعاء، 35 جثة من ضحايا الاشتباكات التي استمرت على مدي أيام بمدينة "بنغازي"، شرقي...

انتشل الهلال الأحمر الليبي، أمس الأربعاء، 35 جثة من ضحايا الاشتباكات التي استمرت على مدي أيام بمدينة "بنغازي"، شرقي "ليبيا" والتي أفضت لسيطرة تنظيم "أنصار الشريعة" الليبي و"الثوار" على أكبر الثكنات العسكرية التابعة للجيش الليبي.

 

وقال "محمد المصراتي"، المتحدث باسم الأمانة العامة للهلال الأحمر الليبي، إن "الهلال الأحمر الليبي قدم منذ صباح اليوم لمكان النزاع بمنطقة بوعطني ببنغازي واستطاع أعضاءه، حتى مساء اليوم، انتشال 35 جثة من ضحايا الاشتباكات، التي جرت بالمكان على مدي الأيام الماضية".

 

وبحسب "المصراتي"، فهناك جثث أخرى بالمكان تعذر انتشالها بسبب تجدد سقوط القذائف على موقع العمل، ولكن العمل سيستأنف من جديد بعد توقف القصف على المنطقة".

 

وأضاف المتحدث "جميع الجثث سلمت لمستشفي "بنغازي" الطبي لاتخاذ الإجراءات الطبية والقانونية اللازمة وتسليمها لأهالي الضحايا لدفنها".

 

ومنذ 14 يوليوالجاري، تدور اشتباكات مسلحة بين قوات اللواء 319 التابع للجيش الليبي، مدعومًا من وحدات قوات الصاعقة (الخاصة)، وكلاهما مؤيد لتحركات اللواء المتقاعد "خليفة حفتر"، الذي قال إنه يحارب التطرف في "ليبيا"، وبين مسلحين تابعين لمجلس ثوار مدينة بنغازي، مدعومين بمسلحين من "تنظيم أنصار الشريعة" في بنغازي، ما أسقط قتلى وجرحى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023