شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عطل 19 دقيقة بـ”فيسبوك” يكبده نصف مليون دولار خسائر

عطل 19 دقيقة بـ”فيسبوك” يكبده نصف مليون دولار خسائر
تكبّد موقع "فيسبوك" خسارة نحو نصف مليون دولار أميركي جراء التوقف المفاجئ  أمس الجمعة بسبب خلل فني،...

تكبّد موقع "فيسبوك" خسارة نحو نصف مليون دولار أميركي جراء التوقف المفاجئ  أمس الجمعة بسبب خلل فني، وفقاً لتقديرات مختصون في متابعة وسائل الاتصال الاجتماعي.

وكشف موقع "واير" الأميركي عن أن فيسبوك، خسر 426 ألفاً و607 دولارات أميركية على الأقل خلال 19 دقيقة فقط من توقفه عن العمل، وذلك استناداً إلى عمليات حسابية للأرباح اليومية التي حصدها الموقع في الأشهر الأخيرة.

فقد بلغت أرباح الموقع خلال الربع الثاني من العام الحالي، (1 أبريل إلى 30 يونيو)، 2.91 مليار دولار أميركي. وهذا يعني أن أرباح اليوم الواحد خلال فترة التسعين يوما تزيد عن 32 مليوناً و300 ألف دولار أميركي.

وبقسمة أرباح اليوم الواحد على عدد الساعات، فإن فيسبوك جنى أرباحاً خلال الفترة نفسها تقدر بأكثر من مليون و300 ألف دولار أميركي في الساعة الواحدة، أي 22 ألفاً و453 دولاراً أميركياً في الدقيقة الواحدة.

وبضرب الرقم الأخير بعدد دقائق التوقف عن العمل، وهي 19 دقيقة، يكون موقع فيسبوك قد خسر على أقل تقدير 426 ألفاً و607 دولارات أميركية.

الجدير بالذكر أن موقع شبكة الفيس بوك توقف أمس الجمعة على مستوى العالم بسبب أعطال فنية، وقالت فيسبوك في بيان: "عانى بعض الأشخاص من مشكلة في الدخول إلى فيسبوك لفترة قصيرة في وقت سابق صباح اليوم.  أجرينا تحقيقاً بسرعة وأعدنا الخدمة كاملة للكل. نأسف على الإزعاج."

وظهرت رسالة لبعض زوار الموقع يوم الجمعة تقول "نأسف، ثمة خطأ ما. نعمل على إصلاحه بأسرع ما يمكننا".

وشهد موقع التواصل الاجتماعي فى الآونة الأخيرة تكرار هذه الأعطال دون أن يحدد القائمون عليه ما هى الأسباب على وجه التحديد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023