شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 إبريل تسخر من عجز حكومة الانقلاب عن حل أزمة الكهرباء

6 إبريل تسخر من عجز حكومة الانقلاب عن حل أزمة الكهرباء
سخرت حركة شباب 6 إبريل من عجز حكومة الانقلاب عن حل أزمة انقطاع التيار الكهربائي يوميا لساعات طويلة متسائلة...

سخرت حركة شباب 6 إبريل من عجز حكومة الانقلاب عن حل أزمة انقطاع التيار الكهربائي يوميا لساعات طويلة متسائلة :"اذكر إسم ومكان واحدة من محطات الكهرباء الجاري إنشائها؛ للتغلب على مشكلة إنقطاع الكهرباء الصيف القادم ؟.

وتابعت الحركة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"  بسؤال آخر: "اذكر اسم ومكان آخر استكشاف للغاز الطبيعي؛ لتعويض انخفاض الاحتياطي، وتغطية متطلبات محطات الكهرباء للتغلب على مشكلة انقطاع الكهرباء؟"

وتمر مصر منذ الانقلاب العسكري في يوليو 2013 بأزمة كهرباء غير مسبوقة؛ حيث يتم قطع الكهرباء يوميا في مناطق الريف ما يزيد عن 7ساعات، وبالمدن ما يصل لـ 3ساعات، كما رفعت حكومة الانقلاب أسعار الكهرباء.

وكانت حكومة الانقلاب قد أعلنت أنها تواجه أزمة نقص في الوقود، وهو ما يعوق إمداد محطات الكهرباء بالقدر الكافي، يأتي هذا برغم المساعدات البترولية التي قدمتها دول الخليج، الداعم للانقلاب منذ يوليو2013.

كما بررت حكومة الانقلاب طول ساعات انقطاع التيار الكهربائي بالهجمات التي أسمتها بـ "الإرهابية"، والتي تتعرض لها الأبراج؛ حيث طالب محمد اليمانى المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء في حكومة الانقلاب، المواطن المصري بالاتصال والإبلاغ عن أي محاولة لتفجير أبراج الكهرباء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023