شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4382 صاروخًا أُطلق من غزة على الاحتلال خلال العدوان

4382 صاروخًا أُطلق من غزة على الاحتلال خلال العدوان
أكد الجيش الصهيوني إن الفصائل الفلسطينية أطلقت 4382 صاروخًا على الاحتلال، منذ بدء العدوان الصهيوني على...

أكد الجيش الصهيوني إن الفصائل الفلسطينية أطلقت 4382 صاروخًا على الاحتلال، منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة في السابع من يوليو الماضي، وحتى وقف إطلاق النار الثلاثاء.

 

وقال الجيش، في تقرير نشره على موقعه الإلكتروني -اليوم الخميس- "أطلقت حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى في غزة أكثر من 4382 صاروخًا من غزة على إسرائيل، حيث كان أكثر من 70% من الإسرائيليين في مرمى الصواريخ وهو ما يشمل المدن والتجمعات السكانية الأخرى".

 

وأضاف الجيش الصهيوني أن "منظومة القبة الحديدية اعترضت 692 صاروخًا خلال ذات الفترة"، بحسب قوله.

 

وكشف النقاب أن نشطاء من حركة (حماس) تسللوا عبر الأنفاق 4 مرات بهدف تنفيذ هجمات، من دون أن يتطرق إلى سقوط قتلى أو مصابين خلال عمليات التسلل.

 

وذكر جيش الاحتلال أن "الجيش الإسرائيلي دمر 32 نفقًا لحماس في غزة من بينها 14 نفقًا لها مخارج في الأراضي الإسرائيلية".

 

وفي المقابل فقد ذكر الجيش الصهيوني أنه هاجم 5085 موقعًا في قطاع غزة خلال فترة العدوان.

 

وتم الإعلان، يوم الثلاثاء الماضي عن هدنة بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال، سرت في تمام السابعة مساء بالتوقيت المحلي لفلسطين أول أمس، بعد عدوان شنه الاحتلال على قطاع غزة في السابع من الشهر الماضي، واستمرت 51 يوماً، أسفرت عن مقتل 2145 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 11 ألفاً آخرين، فضلاً عن تدمير الآلاف من المنازل، بحسب إحصاءات فلسطينية رسمية.

 

في المقابل، قتل في هذه الحرب 65 جندياً، و4 مدنيين من الصهاينة، إضافة إلى عامل أجنبي واحد، بحسب بيانات رسمية، فيما يقول مركزا "سوروكا" و"برزلاي" الطبيان (غير حكوميين) إن 2522 صهيونيا بينهم 740 جندياً تلقوا العلاج فيهما خلال فترة الحرب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023