شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الزمر: انسحاب الوسط إعادة تموضع وإضافة للحراك الثوري

الزمر: انسحاب الوسط إعادة تموضع وإضافة للحراك الثوري
قال الدكتور طارق الزمر، رئيس حزب البناء والتنمية والقيادي بتحالف دعم الشرعية، أن انسحاب حزب الوسط من...

قال الدكتور طارق الزمر، رئيس حزب البناء والتنمية والقيادي بتحالف دعم الشرعية، أن انسحاب حزب الوسط من التحالف هو إعادة تموضع وليس مجرد انسحاب، ولو أحسنوا التعامل معه سيكون إضافة للحراك الثوري الحالى وسيوسع من قاعدة رفض النظام الحاكم .

وقال- في تصريحات لـ"مصر العربية"- :" تصورى بشكل عام أننا أمام ساحة صراع مفتوحة أوجدها النظام القائم الذى انقلب على الإرادة الشعبية وثوابت السياسة، كما أننا أمام تعدد واضح للكيانات والتشكيلات الرافضة للنظام، وأيضًا نحن أمام مساحات شعبية رافضة للانقلاب تتسع يوميًا، وبالتالي نلحظ بوضوح ونعيش مخاض ثورة شاملة تتشكل".

وأضاف "الزمر" أن الجسد السياسى للنظام الحالي ملئ بالثغرات والثقوب، ومن هنا تبرز أهمية تعدد التشكيلات التى تملأ هذه الثغرات، حتى تحل الإرادة الشعبية محل ما وصفه بالإرادة الانقلابية، مشيرا إلى" انه فى ضوء الاستخدام المفرط للقوة العسكرية واستخدام كل أدوات الدولة لقمع المعارضين تصبح المرونة الحركية واجبًا لإحداث أكبر قدر ممكن لإنهاك النظام وتبديد طاقاته وتشتيت قدراته".

وتابع:" فى هذا الإطار يبرز أيضًا أهمية أن تكون هناك مظلة عامة ومخطط مركزى يستوعب كل الجهود والحركات الرافضة للانقلاب فى أطار جمهوى جامع هو اﻷفضل فى حالة الثورات الشعبية التى نسعى إليها، وحتى تصل هذه الثورة لكل بيت فلابد من الحفاظ على السلمية الأساس الركين للثورات الشعبية، كما يجب أن ترتفع الرايات العامة والشعارات الجامعة ولاسيما ما يتعلق منها بمشكلات القطاع اﻷوسع من الجماهير وهم الفقراء الذين يتأمر الانقلاب على مستقبلهم بل ويغتال حياتهم"، حسب قوله.

يأتى ذلك فى أعقاب إعلان حزب الوسط، أمس، انسحابه من التحالف والعمل خارج إطاره، لافتًا إلى أنه سيعمل على إنشاء مظلة وطنية رحبة تحقق أهداف ثورة 25 يناير.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023