شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال: تكلفة نقل الغاز للأردن 70 مليون دولارًا

الاحتلال: تكلفة نقل الغاز للأردن 70 مليون دولارًا
قالت وزارة الطاقة والموارد الطبيعي، التابعة للاحتلال الصهيوني، إن تكلفة خط الأنابيب الذي سيستخدم في نقل الغاز الطبيعي من...

قالت وزارة الطاقة والموارد الطبيعي، التابعة للاحتلال الصهيوني، إن تكلفة خط الأنابيب الذي سيستخدم في نقل الغاز الطبيعي من الاحتلال إلى الأردن، تبلغ 250 مليون شيكل (70 مليون دولار أمريكي).

 

وحسب الإذاعة العبرية، اليوم الأربعاء، فقد صدر بيانٌ عن الوزارة، أوضحت فيه أن ترتيباتٍ، سيجري وضعها خلال الأيام القادمة، برئاسة هيئة الغاز الطبيعي المحتلة، والقائمين على حقل "لفيثان" الصهيوني للغاز، بشأن تمويل خط الأنابيب إلى الأردن، والدول المجاورة مستقبلاً، في حال تم توقيع عقود جديدة.

 

وبحسب الاتفاقية مع الجانب الأردني، سيتولى المصدر تكاليف النقل إلى البلد المستورد بنسبة 100٪، ما يعني أن من سيمول خط الأنابيب هم  الشركاء في الحقل الصهيوني.

 

ووفق تصريحاتٍ سابقة لوزير الطاقة الأردني، محمد حامد، أفاد بها "الأناضول"، فقد وقعت شركة الكهرباء الوطنية التابعة للحكومة، الأسبوع الماضي، اتفاق "مذكرة نوايا"، مع شركة "نوبل إنرجي" الأمريكية، التي تقوم بإدارة حقل لوثيان (Leviathan) الصهيوني؛ من أجل بحث إمكانية تزويد محطات توليد الكهرباء الأردنية، بالغاز لمدة 15 عام، وسيتم التوقيع على الاتفاقية النهائية بين الطرفين في نوفمبر المقبل، على أن يتم بدء توريد الغاز للأردن في عام 2017.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023