شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزيرالنفط الكويتي: تراجع الإسعار “متوقع” ولاداعي لإجتماع طارئ

وزيرالنفط الكويتي: تراجع الإسعار “متوقع” ولاداعي لإجتماع طارئ
صرح  وزير النفط الكويتي على العمير، اليوم الخميس، أن الانخفاض الحالي في أسعار النفط كان متوقعا وليس كبيرا ولا يدعو لعقد...

صرح  وزير النفط الكويتي على العمير، اليوم الخميس، أن الانخفاض الحالي في أسعار النفط كان متوقعا وليس كبيرا ولا يدعو لعقد اجتماع طارئ لمنظمة أوبك.

 

وأضاف  العمير للصحفيين، على هامش اجتماع وزراء النفط لدول مجلس التعاون الخليجي إن الهبوط الحالي "ليس هبوطا كبيرا.. كان متوقعا أن يكون هناك شيء من الهبوط نتيجة كثرة الإنتاج خاصة في الولايات المتحدة."

 وقال  العمير: "لازلنا نعتقد أن أسعار النفط في الوقت الحالي أسعارا مستقرة رغم الهبوط القليل الذي قد يتبعه إن شاء الله تعالى ارتفاع، نتيجة قدوم موسم الشتاء والحاجة للطاقة من جديد في كافة الدول" حسبما نقلت رويترز.

 

وأكد العمير أن المستويات الحالية لا تدعو إلى عقد اجتماع طارئ لمنظمة أوبك. وقال "إلى الآن مطمئنين أن الأسعار لم تنخفض الانخفاض الذي يجعلنا في نوع من الدعوة لمؤتمرات طارئة أو غير ذلك."

 

وكانت رويترز قد نقلت أيضا صباح اليوم عن وزير البترول السعودي علي النعيمي  تهوينه  من المخاوف التي أثارها هبوط أسعار النفط مؤخرا دون مستوى 100 دولار للبرميل.

وأضاف الوزير لرويترز  قائلا "هذه ليست أول مرة تتغير فيها الأسعار فهي دائمة التغير. إنها عملية ديناميكية."

 

وكان خام برنت  قد استقر فوق 98 دولارا للبرميل يوم الخميس وسط مخاوف جيوسياسية في الشرق الأوسط لكن بواعث القلق من وفرة المعروض وضعف الطلب حدت من المكاسب بعد أن هبطت بالأسعار إلى أدنى مستوى في 17 شهرا في الجلسة السابقة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023