شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحفيون يضربون عن الطعام تضامنًا مع المعتقلين

صحفيون  يضربون عن الطعام تضامنًا مع المعتقلين
أعلن عدد من الصحفيين المصريين الدخول في اعتصام مفتوح داخل نقابة الصحفيين ضد قانون التظاهر؛ للمطالبة بإلغائه والإفراج عن...

أعلن عدد من الصحفيين المصريين الدخول في اعتصام مفتوح داخل نقابة الصحفيين ضد قانون التظاهر؛ للمطالبة بإلغائه والإفراج عن كافة المعتقلين.


وبحسب بيان لهم نشرته صفحة حملة"جبنا أخرنا" على موقع "فيس بوك"، فإنهم سيدخلون في إضراب كلي عن الطعام بدءاً من غداً السبت الموافق 13 سبتمبر حتى يوم 15 سبتمبر.


وأشاروا خلال بيانهم أنهم يدرسون كافة الخطوات التصعيدية وأن الإضراب عن الطعام لمدة يومين ليس هو نهاية المطاف وأن هناك العديد من الوسائل للتعبير عن رفضهم للمحاأعلن عدد من الصحفيين المصريين الدخول في اعتصام مفتوح، وإضراب كليّ عن الطعام، داخل نقابة الصحفيين ضد قانون التظاهر؛ للمطالبة بإلغائه والإفراج عن كافة المعتقلين.

وبحسب بيان لهم نشرته صفحة حملة "جبنا أخرنا" على موقع "فيس بوك"، فإنهم سيدخلون في إضراب كلي عن الطعام بدءً من غد السبت الموافق 13 سبتمبر حتى يوم 15 سبتمبر.

وأشاروا خلال بيانهم أنهم يدرسون كافة الخطوات التصعيدية، وأن الإضراب عن الطعام لمدة يومين ليس هو نهاية المطاف، وأن هناك العديد من الوسائل للتعبير عن رفضهم للمحاكمات الباطلة للمعتقلين، بحسب تعبير البيان.

وناشد الصحفيون في بيانهم، "جميع الزملاء في مهنة الصحافة بإحياء اعتصام نقابة الصحفيين بالمشاركة فيه وببدء حملة جمع توقيعات ضد قانون التظاهر بكافة المؤسسات الصحفية".

وطالبوا مجلس نقابة الصحفيين بالانضمام فورًا، وبكافة أعضائه لمعركة الأمعاء الخاوية، والقيام بالمنتظر منه بداية من الانضمام لصفوف المضربين و المعتصمين ضد القانون، وإصدار بيان رسمي يطالب بتغيير القانون و طرح البدائل التي تحمي الحق في الحياة و التعبير السلمي عن الرأي، على حد تعبير البيان.

ووقع البيان في نهايته بأسماء الصحفيين المضربين عن الطعام، وهم: "مصطفى بسيوني ، إيمان عوففيولا فهمي، عمرو بدر، محمد الجارحي، عبد المجيد عبد العزيز، يارا حلمي، لبنى منيب، رحاب الشاذلي، أشرف جهاد، هند نافع، شيماء حمدي، عبد الرحمن خليل، ولاء صلاح".كمات الباطلة للمعتقلين.


وناشد الصحفيين في بيانهم جميع الزملاء في مهنة الصحافة بإحياء اعتصام نقابة الصحفيين بالمشاركة فيه وببدء حملة جمع توقيعات ضد قانون التظاهر بكافة المؤسسات الصحفية.
كما طالبوا مجلس نقابة الصحفيين بالانضمام فورا وبكافة أعضائه لمعركة الأمعاء الخاوية والقيام بالمنتظر منه بداية من الانضمام لصفوف المضربين و المعتصمين ضد القانون وإصدار بيان رسمي يطالب بتغيير القانون و طرح البدائل التي تحمي الحق في الحياة و التعبير السلمي عن الرأي.


ووقعوا في نهاية البيان بأسماء الصحفيين المضربين عن الطعام، وهم: "مصطفى بسيوني ، إيمان عوففيولا فهمي، عمرو بدر، محمد الجارحي، عبد المجيد عبد العزيز، يارا حلمي، لبنى منيب، ـ رحاب الشاذلي، اشرف جهاد، هند نافع، شيماء حمدي، عبد الرحمن خليل، ولاء صلاح".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023