شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقابة الصيادلة تطالب بالتحقيق في مافيا الأدوية الفاسدة

نقابة الصيادلة تطالب بالتحقيق في مافيا الأدوية الفاسدة
تقدم وفد ممثل عن نقابة صيادلة مصر، ببلاغ للنيابة العامة، ضد الإدارة المركزية لشؤون الصيادلة، وغرفة صناعة...

تقدم وفد ممثل عن نقابة صيادلة مصر، ببلاغ للنيابة العامة، ضد الإدارة المركزية لشؤون الصيادلة، وغرفة صناعة الدواء، ورابطة الموزعين والمستوردين، ونقابة الشركات المصنعة لدى الغير، تتهمهم فيه بتسويق الأدوية منتهية الصلاحية، وإعادة تدوير الأدوية الفاسدة.

وذكر مقدمي البلاغ أن هناك خطورة على الأمن الدوائي القومي، وعلى الصحة العامة للمصريين، بسبب انتشار مافيا لإعادة تدوير الأدوية منتهية الصلاحية، وطرحها مرة أخرى في الأسواق، نتيجة تعنت شركات الدواء وغرفة صناعة الأدوية في تنفيذ القرارات الوزارية بضرورة سحب هذه الأدوية وإعدامها، بمحاضر إعدام رسمية، تحت إشراف الإدارة المركزية للشئون الصيدلية.

وأشارت نقابة الصيادلة إلى أن تراكم الأدوية منتهية الصلاحية وظهور مافيا إعادة تدويرها وطرحها في الأسواق أدى إلى سقوط الكثير من الضحايا بالموت، وكذلك تهديد الأمن الدوائي القومي، والتشكيك في منظومة الدواء.

وكشف البلاغ عن إنشاء محررة بجريدة الشروق شركة دواء وهمية باسم"rubash pharma" دون علم أو تحرك المسئولين عن ترخيص شركات الأدوية، مما يعد اختراقا لمنظومة الدواء، وبيان مدى انهيارها في مصر.

وطالب البلاغ من النيابة العامة،التحقيق في مافيا تدوير بيع الأدوية الفاسدة في الأسواق، ومحاسبة المتسببين في تلك الجرائم، وضبط كافة الأدوية منتهية الصلاحية من الأسواق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023