شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع وفيات “إيبولا” إلى 2453 حالة في غينيا وليبيريا

ارتفاع وفيات “إيبولا” إلى 2453 حالة في غينيا وليبيريا
ارتفعت وفيات "إيبولا"، في كلٍ من غينيا وليبيريا وسيراليون، إلى 2453 حالة، من بين 4963 إصابة مؤكدة في منطقة الغرب...

ارتفعت وفيات "إيبولا"، في كلٍ من غينيا وليبيريا وسيراليون، إلى 2453 حالة، من بين 4963 إصابة مؤكدة في منطقة الغرب الإفريقي، بحسب أحدث تقرير لمنظمة الصحة العالمية، صدر اليوم.

 

وأشارت أرقام منظمة الصحة العالمية، إلى وفاة 1296 شخصًا في ليبريا، و595 شخصًا في غينيا، و 562 شخصًا في سيراليون؛ جراء إصابتهم بالوباء.

 

كما تحدث تقرير المنظمة الصحية الأممية، عن وفاة 8 أشخاص من بين 22 حالة إصابة مؤكدة في نيجيريا، فيما أكد غياب أي إصابة بـ"إيبولا" في السنغال، حسب ما ذكرته "الأناضول"

 

وكان آخر تقريرٍ لمنظمة الصحة العالمية، قد أشار الجمعة، إلى وفاة 2400 شخص، من بين 4784 إصابة مؤكدة بـ"إيبولا"، في  الدول الثلاث.

 

و"إيبولا" من الفيروسات الخطيرة، والقاتلة، حيث تصل نسبة الوفيات من بين المصابين به إلى (90%)، وذلك نتيجة لنزيف الدم المتواصل من جميع فتحات الجسم، خلال الفترة الأولى من العدوى بالفيروس.

 

كما أنه وباء معدٍ، ينتقل عبر الاتصال المباشر مع المصابين من البشر، أو الحيوانات عن طريق الدم، أو سوائل الجسم، وإفرازاته، الأمر الذي يتطلب ضرورة عزل المرضى، والكشف عليهم، من خلال أجهزة متخصصة، لرصد أي علامات لهذا الوباء الخطير.

 

وكانت الموجة الحالية من الإصابات بالفيروس، بدأت في غينيا، ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، وامتدت إلى ليبيريا، ونيجيريا، وسيراليون، ومؤخرًا إلى السنغال، والكونغو الديموقراطية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023