شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عزام: مليارات مشروع القناة من أجل العائد وليس حبا فى السيسى

عزام: مليارات مشروع القناة من أجل العائد وليس حبا فى السيسى
قال حاتم عزام القيادى بحزب الوسط إن معظم المليارات التي جمعت هي نتيجة طبيعية لسحب أموال المدعين الأفراد من البنوك ذات...

قال حاتم عزام القيادى بحزب الوسط إن معظم المليارات التي جمعت هي نتيجة طبيعية لسحب أموال المدعين الأفراد من البنوك ذات العائد ٧٪ او ٨٪ (او ١٠٪ علي أقصي تقدير ) ، لتودعها بشهادات مشروع توسعة القناة و التي طرحتها سلطة السيسي بعائدات تزيد بمقدار ٥٠٪ علي متوسط عائدات البنوك .

 

وأضاف عزام  فى تدوينة عبر صفحته على "فيس بوك":هذا التحول في أموال المودعين سيكون له اثر اقتصادي سئ علي النظام المصرفي – والذي يعاني بالفعل – و الذي تعتمد عليه الحكومة في الاقتراض عن طريق أذون الخزانة لسد عجز الموازنة العامة للدولة ، وهو المفترض فيه ان يلبي في الوقت ذاته احتياجات المشروعات الاستثمارية المفترضة للتنمية.

 

وتسائل عزام: أين الإنجاز في هذا ، و أين الوطنية في أن يسعي عموم الناس في تحقيق ٥٠٪ زيادة علي العائد الذي يحصلون عليه وسط وضع اقتصادي متردي ازدادت فيه معدلات التضخم لتتضاعف أسعار السلع و الخدمات ( إن وجدت ) علي المواطن البسيط محدود الدخل ؟!

 

وتابع : لو أن للسيسي شعبية ، وهناك وطنية طافحة لمن يدعمونه، أو هناك من يثقون به فعلاً لتبرعوا لصندوق تحيا مصر "مجاني العائد" الذي انقطع الحديث عنه و مات بعدما لم يحقق شئ.

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023