شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“طلاب حرية” يدين الاعتداءات الجنسية والتعذيب على طلاب المنصورة

“طلاب حرية” يدين الاعتداءات الجنسية والتعذيب على طلاب المنصورة
أدان مرصد "طلاب حرية" ما وصفها بالاعتداءات الجسيمة التي بلغت حد التعذيب من قبل قوات أمن الانقلاب،...

أدان مرصد "طلاب حرية" ما وصفها بالاعتداءات الجسيمة التي بلغت حد التعذيب من قبل قوات أمن الانقلاب، بقسم أول المنصورة بحق الطالب "محمد عبد المجيد " طالب جامعة المنصورة و10 طلاب آخرين.

وقال المرصد -في بيان له اليوم الأربعاء- إنه تم الاعتداء عليهم بالضرب المبرح والصعق بالكهرباء وغيرها من أساليب التعذيب التي أدت إلى فقدان الطالب "محمد " القدرة على النطق لمدة معينة، نتيجة الحالة النفسية المتردية التي سببتها هذه الاعتداءات السافرة .
 

وأشار المرصد إلى ما وصفه بحالة الاعتداء الجنسي الوحشية من قبل قوات أمن الانقلاب بمعسكر الأمن المركزي بالزقازيق، على أحد طلاب الجامعة.
 

وأكد "طلاب حرية" رفضه لتلك الاعتداءات على الطلاب المعتقلين، وأنها ترفضها كل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية وقوانين الداخل المصري، كما تنافي جميع الحقوق والحريات التي نص عليها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان .

كما طالب المرصد بإخلاء سبيل الطلاب فورًا وذلك حفاظًا على حياتهم التي باتت مهددة بشكل كبير، محملًا كل الجهات المعنية والسلطات الحاكمة المسؤولية كاملة عما حدث للطلاب من انتهاكات واعتداءات.

وطالب المرصد بفتح تحقيق عاجل وسريع بشأن هذه الوقائع، ومعاقبة كل من شارك فيها من إدارة معسكر فرق الأمن المركزي بالزقازيق، وأفراد الأمن بقسم أول المنصورة وتقديمهم للمحاكمة.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023