شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“داعش” تسيطر على 60 قرية كردية بسوريا في يومين

“داعش” تسيطر على 60 قرية كردية بسوريا في يومين
سقطت منذ أمس الجمعة، أكثر من 60 قرية تسكنها غالبية كردية في شمال سوريا، في قبضة تنظيم "الدولة الإسلامية"، بحسب ما ذكرت...

سقطت منذ أمس الجمعة، أكثر من 60 قرية تسكنها غالبية كردية في شمال سوريا، في قبضة تنظيم "الدولة الإسلامية"، بحسب ما ذكرت شبكة"سي إن إن"الأمريكية؛ وذلك بعد انهيار الميليشيات الكردية في تلك المناطق، ما دفع المئات من سكان القرى للهروب إلى تركيا خوفًا من تزايد حدة الاشتباكات.

 

وأصبحت عشرات القرى المحيطة بمدينة "كوباني" أو "عين العرب" بحسب تسميتها العربية، معزولة تماماً، بعد أن أحكم مسلحو التنظيم  حصارهم على المدينة من ثلاثة اتجاهات، بينما تحدها تركيا من الاتجاه الرابع في الشمال.

 

هذا وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، هذه الأنباء، بقوله، إن التنظيم أصبح يسيطر على أكثر من 60 قرية في ريف مدينة "عين العرب"؛ عقب انسحاب وحدات حماية الشعب الكردي منها، ونزوح عشرات الآلاف من سكانها الأكراد إلى المناطق الجبلية.

 

وأضاف "المرصد"، الذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن، مقرًا له، أن مصير المئات من مدنيي الأكراد، من سكان القرى التي تسيطر عليها "داعش"، لا يزال مجهولًا حتى اللحظة، وليس من المعروف ما إذا كانوا متوارين في المنطقة، أم جرى اختطافهم أو إعدامهم من قبل مقاتلي التنظيم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023