شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ألمانيا ترفض تسليح المعارضة السورية

ألمانيا ترفض تسليح المعارضة السورية
رفضت الحكومة الألمانية تسليح المعارضة السورية المعتدلة، بالرغم من تمويلها السلاح للأكراد شمال العراق واعتبرت ذلك خشية...

رفضت الحكومة الألمانية تسليح المعارضة السورية المعتدلة، بالرغم من تمويلها السلاح للأكراد شمال العراق واعتبرت ذلك خشية منها وقوع السلاح في الأيدي الخاطئة.

وحسب د.ب.أ  ،  قالت متحدثة باسم الخارجية الألمانية اليوم الاثنين :" إن "المخاطر المتبقية" من إمكانية وقوع تلك الأسلحة في الأيدي الخطأ أكبر في سوريا، منها في العراق".

وأكدت المتحدثة أن الحكومة الألمانية اتخذت لذلك قراراً ضد توريد أسلحة للمعارضة السورية.


وتعتزم الحكومة الألمانية توريد أسلحة للمقاتلين الأكراد في شمال العراق لمواجهة التنظيم المتطرف، الذي اجتاح خلال الأيام الماضية عشرات القرى الكردية في شمال سوريا، ما اضطر سكان المنطقة إلى الفرار إلى تركيا.

 


وعلى صعيد آخر فقد  وافق  مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الخميس الماضي بالأغلبية على مقترح للرئيس الأمريكي باراك أوباما بتدريب وتسليح "المعارضة المعتدلة" في سوريا لمواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية".

 

 

 وكان المجلس قد وافق بأغلبية 78 صوتاً ضد 22 صوتاً على خطته لمساعدة مقاتلي المعارضة السورية في قتال الجماعة المتشددة التي استولت على مناطق في العراق وسوريا.

 


وبعد أن وافق الكونغرس بمجلسيه على مشروع القانون الذي يتضمن الخطة يذهب المشروع الآن إلى أوباما ليوقعه ليصبح قانوناً نافذاً، وإذا وقع أوباما مشروع القانون كما هو متوقع فإن التفويض الممنوح له لتدريب وتسليح مقاتلي المعارضة السورية سينتهي في 11  سبتمبر القادم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023