شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير إيراني: “أوبك” لن تعقد اجتماعا طارئا لبحث هبوط الأسعار

وزير إيراني: “أوبك” لن تعقد اجتماعا طارئا لبحث هبوط الأسعار
صرح وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه اليوم الثلاثاء، إن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لا تنوي عقد اجتماع طارئ لبحث...

صرح وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه اليوم الثلاثاء، إن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لا تنوي عقد اجتماع طارئ لبحث الهبوط الذي شهدته أسعار النفط في الآونة الأخيرة.

 

ونقلت وكالة أنباء مهر الإيرانية شبه الرسمية عن الوزير قوله "لا نية لدينا في الوقت الحالي لعقد اجتماع طارئ لأوبك."

 

يذكر أن سعر خام برنت تراجع صوب 92 دولارا للبرميل يوم الثلاثاء متجها نحو أدنى مستوى له في 27 شهرا مع ضعف الطلب ووفرة المعروض وهو ما طغى على تأثير الدعم الذي وجدته الأسعار في ضعف الدولار.

 

ومن المقرر أن يجتمع وزراء نفط دول أوبك في فيينا يوم 27 نوفمبر لبحث مسألة تعديل المستوى المستهدف لإنتاج المنظمة والبالغ 30 مليون برميل يوميا في مطلع 2015.

 

وكان وزير النفط السعودي في تصريحات صحفية سابقة دافع بقوة عن سياسة منظمة أوبك وشدد على عدم مسؤولية المنظمة عن ارتفاع أسعار النفط كما أنها ليست مسئولة عن تدهور الاقتصاد العالمي. وألمح إلى مسؤولية سياسات حكومات الدول المستهلكة عن ارتفاع الأسعار.

 

وأكد النعيمي في كلمة له في مؤتمر للطاقة بفيينا لتبديد ما سماه جملة من الأوهام بشأن أوبك من بينها أن المنظمة تملي أسعار النفط على السوق وتبتز السوق وأن أسعار النفط المرتفعة أدت لتراجع الاقتصاد العالمي.

 

وكان وزير النفط الكويتي على العمير قال في تصريحات سابقة إن الانخفاض الحالي في أسعار النفط كان متوقعا وليس كبيرا ولا يدعو لعقد اجتماع طارئ لمنظمة أوبك، مضيفا على هامش اجتماع وزراء النفط لدول مجلس التعاون الخليجي إن الهبوط الحالي "ليس هبوطا كبيرا.. كان متوقعا أن يكون هناك شيء من الهبوط نتيجة كثرة الإنتاج خاصة في الولايات المتحدة."



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023