شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحالف” يشن 14 غارة جديدة ضد “داعش”

التحالف” يشن 14 غارة جديدة ضد “داعش”
أفادت القيادة المركزية للقوات الأمريكية، أن طائرات الجيش الأمريكي وقوى التحالف...

أفادت القيادة المركزية للقوات الأمريكية، أن طائرات الجيش الأمريكي وقوى التحالف الدولي، شنت (14) غارة جوية جديدة على أهداف تابعة لتنظيم "داعش" في سوريا والعراق.

وأوضح بيان للقيادة، اليوم الأربعاء، أن الجيش الأمريكي وقوى التحالف شنت (9) غارات بمقاتلات حربية، وطائرات بلا طيار، ضد أهداف للتنظيم في سوريا، إضافة إلى (5) هجمات في العراق، باستخدام مقاتلات، وطائرات بلا طيار.

وأسفرت (6) غارات شُنت على أهداف في جنوب وجنوبي غربي مدينة عين العرب (كوباني)، الواقعة شمالي شرقي محافظة حلب السورية، عن تدمير ناقلة جند مدرعة، إضافة إلى أربع عربات مدرعة، وسلاحين ثقيلين، فضلاً عن إلحاق أضرار بعربة مدرعة أخرى، عائدة لتنظيم "داعش".

كما استهدف هجومان آخران معسكرًا تدريبيًا لمقاتلي التنظيم، في شمالي غربي محافظة الرقة السورية، فيما دمر هجوم إحدى دبابات التنظيم شمالي غربي محافظة دير الزور.

وفي العراق، أدت غارة لطائرات التحالف، إلى تدمير نقطة تفتيش وعربة مدرعة للتنظيم في شرقي مدينة الفلوجة بالعراق، فيما تسببت غارتان شنتهما المقاتلات، غربي وشمال غربي مدينة الرمادي في تدمير ثلاثة أبنية تمركز فيها عناصر التنظيم، وإلحاق أضرار ببناءين آخرين، فضلاً عن تدمير نقطة تفتيش، ومدفعين مضادين للطيران، في حين أسفرت غارة للطائرات في شمالي شرقي جبال سنجار إلى تدمير عربة مدرعة لـ "داعش".

وذكر البيان أن إحدى الغارات فشلت في تحقيق هدفها بشمالي شرقي سنجار، لافتة أن الطائرات عادت إلى قواعدها سالمة بعد تنفيذ مهامها.

 وشاركت طائرات تابعة للإمارات العربية المتحدة في الهجمات بسوريا، فيما دعمت المملكة المتحدة وهولندا الضربات في العراق.

 من جانب آخر، أوضح بيان لوزارة الدفاع البريطانية بخصوص الضربات الجوية المتواصلة ضد داعش في العراق، أن مقاتلتين من طراز "تورنادو" تابعتين لسلاح الجو الملكي ضربت أهدافًا لداعش في العراق مساء أمس الثلاثاء.

وأشار البيان أن الطائرات التي أقلعت من القاعدة البريطانية، جنوبي جزيرة قبرص، نجحت في قتل مسلحين من التنظيم كانوا يطلقون النار على جنود عراقيين بالقرب من مدينة الرمادي في العراق.

وتشن الولايات المتحدة ودول أخرى حليفة لها، منذ نحو 3 أسابيع، غارات جوية في سوريا تستهدف أهدافًا لتنظيم "داعش"، مستكملة بذلك هجمات مماثلة – بدأتها في أغسطس الماضي بالعراق – ضد التنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة في البلدين الجارين، وأعلن في يونيو الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويضم عددًا كبيرًا من المقاتلين الحاملين لجنسيات غربية وعربية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023