شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليونسييف: طفل يموت كل خمس دقائق نتيجة العنف حول العالم

اليونسييف: طفل يموت كل خمس دقائق نتيجة العنف حول العالم
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، أن طفلًا واحدًا يموت كل خمس دقائق في أنحاء...

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، أن طفلًا واحدًا يموت كل خمس دقائق في أنحاء العالم، نتيجة العنف.

وذكرت "يونيسيف"، في تقرير أصدره مكتبها في العاصمة البريطانية لندن اليوم الثلاثاء، أن الملايين من الأطفال (تحت سن العشرين) يتعرضون للعنف الجسدي، والنفسي، والجنسي، في الأماكن البعيدة عن الحروب، وفي مدارسهم، وبيوتهم، ومجتمعاتهم.

وأشار التقرير الصادر باسم "العمل من أجل إنهاء العنف ضد الأطفال" إلى أن سرعة التحضر، والبطالة، وعدم المساواة، عوامل زادت من مخاطر تعرض الأطفال للعنف، مبيناً أن (345) طفلًا يموتون يوميًا نتيجة العنف، وأن (75%) من هذا العدد لا يقيمون في البلاد التي تشهد حروبًا.

وأوضحت "اليونيسيف" أن (25%) من أطفال العالم يتعرضون للعنف من قبل عائلاتهم، كما أن طفلة من بين كل (10) أطفال تتعرض للتحرش الجنسي، مشيرًا إلى أن الأطفال الذين يعيشون في الدول الفقيرة أكثر عرضة للعنف.

ولفت التقرير إلى تناقص عدد الوفيات في صفوف الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات في البرازيل منذ عام (2000)، مبيناً أنها (البرازيل) شهدت خلال السنوات الأخيرة مقتل (15) ألف مراهق نتيجة العنف.

وتابع التقرير أن طفلة من بين كل ثلاثة أطفال، وطفل من بين كل ستة أطفال يتعرضون للعنف الجنسي في كينيا.

وأكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة أن العنف ضد الأطفال ممنوع في (41) دولة فقط في العالم، في حين أن الدول الغنية، والمتقدمة لا يوجد فيها حماية كاملة للأطفال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023