شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إضراب مفتوح لـ 8 معتقلين بسجن المنيا العمومي

إضراب مفتوح لـ 8 معتقلين بسجن المنيا العمومي

بدأ 8 معتقلين بسجن المنيا العمومي إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ أول أمس الإثنين، بسبب تعنت إدارة السجن معهم، ومعاملتهم بطريقة غير إنسانية.

حيث تم وضعهم منذ وصولهم في السجن كل 4 أفراد في زنزانة واحدة حجمها متر مربع، ولا يسمح لهم في اليوم إلا برغيف خبز وكوب ماء، ولا يسمح لهم بدخول دورة المياه سوى مرة واحدة في اليوم لمدة 3 دقائق، كذالك تم منعهم من التريض، وإلغاء الزيارات. 

 والمعتقلون هم: " أحمد فراج – امتياز طب الأسنان"، "عبد الرحمن الحسيني – كلية الهندسة"، "مصطفى أحمد يحيى – كلية الصيدلة"، "لؤى العيلى – مهندس"، و"محمد الحسيني – مهندس، و "د. على زهران – طبيب بيطري"، و"أحمد فتح الباب – صاحب محل مستلزمات طبية"، وأخيرًا "طاهر يحيى".

جدير بالذكر أن المعتقلين تم اختطافهم من منازلهم منذ أكثر من 17 يومًا، وظلوا أكثر من ثمانية أيام مغيبين قسرًا، لا يعلم عنهم أهلهم شيئًا إلى أن تم عرضهم على النيابة يوم الأربعاء قبل الماضي، فيما وجهت لهم تهم: "تكوين خلية إرهابية بالمنيا مسئولة عن وقائع تفجير العديد من العبوات الناسفة بنطاق المحافظة".

كما يعاني المعتقلون من كدمات وإصابات شديده ناتجة عن تعرضهم للتعذيب، حسب رواية الأهالي، وقد رفضت مستشفى السجن إجراء كشف طبي أو إثبات إضرابهم، منذ اعتقالهم في 8 من أكتوبر الماضي.


صورة نشرتها وزارة الداخلية لهم:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023