شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع قتلى بنغازي إلى 5 في اشتباكات اليوم

ارتفاع قتلى بنغازي إلى 5 في اشتباكات اليوم
قال مصدر طبي بمركز بنغازي الطبي، اليوم الخميس، إن خمسة قتلوا في اشتباكات جدّت اليوم بين...

قال مصدر طبي بمركز بنغازي الطبي، اليوم الخميس، إن خمسة قتلوا في اشتباكات جدّت اليوم بين قوات من الجيش موالية للواء المنشق خليفة حفتر، وبين قوات مجلس شورى ثوار بنغازي، حسب موقع "أخبار ليبيا".

واندلعت اليوم اشتباكات مسلحة عنيفة بمنطقة زواوة، وسط مدينة بنغازي بين مسلحين من تنظيم أنصار الشريعة الليبي الجهادي، ومسلحين من أهالي المدينة، تابعين لـ”انتفاضة 15 أكتوبر المسلحة”.

وبحسب شهود عيان فإن الاشتباكات التي بدأت في ساعات الفجر الأولى من اليوم الخميس، اندلعت فور هجوم مسلحين من شباب منطقة سيدي يونس والوحيشي وزواوه والتابعين لانتفاضة 15 أكتوبر المسلحة على منزل أحمد العقيلي عضو تنظيم أنصار الشريعة والكائن بمنطقة زواوه.

وقال الشهود إن العقيلي استدعى أفرادًا من تنظيم أنصار الشريعة لصد الهجوم على منزله، الذي تستخدم فيه جميع أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وذلك بعد أن اشتبك هو وأفراد عائلته مع المهاجمين.

وجاء الهجوم على منزل العقيلي بعد تأكد مسلحي انتفاضة 15 أكتوبر المسلحة من وجود كميات كبيرة من الأسلحة داخل منزل العقيلي لدعم التنظيم في قتاله ضد الجيش الليبي، وفق المصدر ذاته.

ولم تعلن أي مستشفى في المدينة حتي الساعة 11:12 تغ استقبالها لأي ضحايا جراء الاشتباكات في زواوه، كما لم يعلن أي من الطرفين عن خسائره.

وفي السياق ذاته، تعالت نداءات عبر مكبر الصوت بمسجد الإمام مالك في منطقة زواوه لمناشدة الأطراف المتنازعة لوقف إطلاق النار في المنطقة؛ لإتاحة الفرصة للعائلات وللمدنيين الخروج من المكان.

وكانت اشتباكات أخرى متقطعة ببنغازي قد بدأت الأربعاء الماضي وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بالتزامن مع دعوات لتظاهرات مسلحة في بنغازي أطلق عليها “انتفاضة 15 أكتوبر” والتي أعلنت حكومة عبدالله الثني (الموالية للبرلمان في طبرق شرقي ليبيا) دعمها لها، لكنها دعت المواطنين لالتزام السلمية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023