شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغ يتهم علاء عبدالفتاح بإهانة القوات المسلحة

بلاغ يتهم علاء عبدالفتاح بإهانة القوات المسلحة
تقدم سمير صبري المحامي، ببلاغ عاجل للمدعي العام العسكري ضد علاء عبد الفتاح يتهمه بالسخرية والاستهزاء من القوات المسلحة،...

تقدم سمير صبري المحامي، ببلاغ عاجل للمدعي العام العسكري ضد علاء عبد الفتاح يتهمه بالسخرية والاستهزاء من القوات المسلحة، بعد العملية التي حدثت، أمس الجمعة، في الشيخ زويد بشمال سيناء، والتي استشهد على إثرها ٣٠ شهيدا وأصيب ٣٢ آخرين.

 

وذكر البلاغ أنه "في وقت عصيب وحزن عميق وقلوب تبكي دمًا علي أبطال وشهداء ومصابين من خير أجناد الأرض من أبناء القوات المسلحة الباسلة ضباط وجنود علي اثر عملية إرهابية حقيرة بشمال سيناء أدت إلى استشهاد ثلاثين شهيدا واثنين وثلاثين مصابا ، يخرج علاء عبد الفتاح وفي تحد سافر لا أخلاقي وعبر تويتة أحقر ممن سطرها ليسخر من شهدائنا وقواتنا المسلحة قائلا: متسائلًا عن موعد استدعاء عناصر شركة "فالكون" المسئولة عن تأمين الجامعات، لبسط السيطرة الأمنية تجاه الأحداث الإرهابية، التي تشهدها سيناء. حيث كتب عبد الفتاح عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "هنسمع خبر استدعاء فالكون لتأمين سيناء امتى؟".

 

وردًا على الهجوم الشديد الذي تعرض له بسبب هذه التغريدة ، قال عبد الفتاح في تغريدة أخري عبر موقع "فيس بوك" "لمنتقديه"فيه هوس مبالغ فيه النهاردة.. يمكن سناء هتخرج وانا هشرف تاني. في إشارة لتوقع دخوله السجن مرة أخرى.

 

وأضاف صبري أن مسلك علاء عبد الفتاح يمثل إهانة بالغة للقوات المسلحة وتقليلًا مقصودًا من عظمتها وقدرتها القتالية مما يتعين معه تقديمه للمحاكمة العسكرية أمام القضاء العسكري لانعقاد الاختصاص له إعمالًا لاحكام المادة ٢٠٤ من الدستور وقدم صبري حافظة مستندات مؤيدة لبلاغه.

 

كانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد على الفقى قد قضت بمعاقبة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح و25  آخرين، بالسجن 15 عامًا وتغريمهم جميعًا مبلغ 100 ألف جنيه، وقررت المحكمة وضعهم تحت المراقبة لمدة 5 سنوات، وذلك في القضية المعروفة إعلاميا بـأحداث مجلس الشورى والتي وقعت فى نوفمبر الماضي.

 

إلا أن المحكمة قررت التنحي عن نظر القضية بعد الاستئناف المقدم من محامي المعتقلين  وقررت إخلاء سبيله، ومحمد عبد الرحمن الشهير بـ"نوبي"، ووائل متولي، بكفالة 5 آلاف جنيه.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023