شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير فلسطيني: الحصار سيرفع عن غزة قريبًا وسنبدأ الإعمار

وزير فلسطيني: الحصار سيرفع عن غزة قريبًا وسنبدأ الإعمار
قال وزير الزراعة في حكومة التوافق الفلسطينية، شوقي العيسة، إن المرحلة القادمة، ستشهد رفع الحصار عن قطاع...

قال وزير الزراعة في حكومة التوافق الفلسطينية، شوقي العيسة، إن المرحلة القادمة، ستشهد رفع الحصار عن قطاع غزة، بشكل كامل، وإعادة إعماره.

وأوضح العيسة، خلال لقاء نظمته وزارة الزراعة مع المنظمات الدولية العاملة مع القطاع الزراعي، في مدينة غزة -اليوم السبت- أن "رفع الحصار عن قطاع غزة هو المدخل الحقيقي لإعادة الإعمار".

وأشار العيسة إلى أن زيارته لغزة تأتي بهدف دمج موظفي قطاع غزة والضفة الغربية، وتوحيد الهيكليات الوزارية في مختلف المناطق.

وأكد خلال اللقاء على ضرورة دعم القطاع الزراعي للحفاظ على الأرض التي تعتبر مصدر الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي، حسب قوله.

ووصل العيسة -يوم الأربعاء الماضي- إلى قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون "إيريز".

وقال يوسف إبراهيم، وكيل الوزارة بغزة، لوكالة "الأناضول"، إن الوزير سيمكث في القطاع نحو أسبوع، لتفقد سير عمل الوزارة.

وأضاف إبراهيم: " سيعمل الوزير على تفقد المتضررين بفعل الحرب الصهيونية الأخيرة، والمساهمة في حل مشاكلهم".

وكان رئيس حكومة الوفاق الفلسطينية، رامي الحمد الله، ووزراء حكومته، قد وصلوا قطاع غزة، في التاسع من الشهر الجاري، لعقد جلسة مجلس الوزراء في القطاع لأول مرة منذ تشكيل الحكومة في يونيو الماضي.

ولم تستلم حكومة التوافق منذ تشكيلها، بداية يونيو الماضي، مهامها في غزة، لأسباب عدة، أبرزها الخلافات بين حركتي فتح وحماس.

"إخلال بالهدنة"

في الوقت ذاته، أطلقت قوات من الجيش الصهيوني نيران أسحلتّها الرشاشة -صباح اليوم السبت- تجاه أراضٍ زراعية، على أطراف مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

وقال شهود عيان، لوكالة "الأناضول"، إن قوات الجيش الصهيوني المتمركزة على موقع كيسوفيم العسكري، أطلقت صباح اليوم نيرانها تجاه أراض زراعية، وأحدثت أضرارا طفيفة في المحاصيل، دون أن يبلغ عن وقوع أي إصابات، وفق المصادر الطبية.

وأوضح شهود العيان أنّ إطلاق النار المكثف استهدف صيادي العصافير والطيور الموسمية قرب الشريط الحدودي.

ولم يصدر أي بيان من الجيش الصهيوني حول حادثة إطلاق النار.

ووقّعت حركتا حماس وفتح في 23 أبريل 2014، اتفاقا للمصالحة، يقضي بإنهاء الانقسام الفلسطيني، وتشكيل حكومة توافق لمدة 6 شهور، ومن ثم إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني بشكل متزامن

فيما أسفرت العدوان الصهيوني الأخيرة حرب، وفق بيانات رسمية صهيونية، عن مقتل 68 عسكريًا، و4 مدنيين صهاينة ، إضافة إلى عامل أجنبي واحد، وإصابة 2522 صهيونيًا، بينهم 740 عسكريًا



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023