شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتقال 15 فلسطينيًا بالضفة الغربية بينهم 9 من حماس

اعتقال 15 فلسطينيًا بالضفة الغربية بينهم 9 من حماس
اعتقل جيش الاحتلال 15 فلسطينيا في الضفة الغربية، فجر اليوم،

اعتقل جيش الاحتلال 15 فلسطينيا في الضفة الغربية، فجر اليوم، على خلفية المشاركة في مواجهات مع الجيش الصهيوني وأفراد من حركة حماس، فيما ذكرت الشرطة أنها اعتقلت 8 آخرين بالقدس.

 

وقال الجيش الصهيوني في بيان نقلته إذاعته: "قامت قوات الجيش الإسرائيلي باعتقال 15 فلسطينا في الضفة الغربية وتركزت الاعتقالات في مدينة جنين شمال الضفة الغربية، ورام الله (وسط)، والخليل جنوب الضفة الغربية".مشيرًا إلى أن "من بين المعتقلين 9 من كوادر حركة حماس في الضفة الغربية".

 

ولفتت إذاعة الجيش الصهيوني إلى أن "حماس تسعى إلى جر الضفة الغربية إلى حالة من التصعيد، خاصة في ظل الأوضاع المشتعلة في القدس على خلفية مقتل عبد الرحمن الشلودي"، الذي اتهمه الاحتلال الأسبوع الماضي بشن هجوم دهس في القدس، ما أدى إلى مقتل رضيعة وإصابة 8 مستوطنين.

 

وفي سياق متصل أعلنت الشرطة الصهيونية اعتقال 8 مقدسيين فلسطينين، بتهمة إلقاء الحجارة على أهداف صهيونية في مدينة القدس، فجر اليوم ويوم أمس.

 

وقالت مصادر في الشرطة للإذاعة الصهيونية العامة: "قامت قوات الشرطة الإسرائيلية باعتقال 8 فلسطينين شاركوا في إلقاء الحجارة على الشرطة في شرقي مدينة القدس".

 

وأشارت الشرطة الصهيونية إلى أنها "تواصل تعزيز قواتها الأمنية في القدس؛ خشية اندلاع مواجهات عنيفة بالمدينة اليوم، على خلفية مقتل الشاب عبد الرحمن الشلودي الأسبوع الماضي".

 

وقام عشرات الملثمين مساء أمس، بحسب الإذاعة، بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة باتجاه المعهد الديني اليهودي (بيت أوروت) في حي الطور شرقي القدس، ما أدى إلى إصابة صهيوني بجروح طفيفة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023