شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحقيق مع حسن حمدي مجددًا لتورطه في “فساد الأهرام”

التحقيق مع حسن حمدي مجددًا لتورطه في “فساد الأهرام”
استأنف المستشار ثروت حماد قاضي التحقيق المنتدب في قضايا فساد مؤسسة الأهرام، صباح الاثنين، إجراءات التحقيق مع رئيس وكالة...

استأنف المستشار ثروت حماد قاضي التحقيق المنتدب في قضايا فساد مؤسسة الأهرام، صباح الاثنين، إجراءات التحقيق مع رئيس وكالة الأهرام للإعلانات السابق، حسن حمدي، على ذمة اتهامه بالتورط في قضايا الفساد المالي والإداري بالمؤسسة، قدرت بملايين الجنيهات.

 

استمرت جلسة التحقيق التي انعقدت بدار القضاء العالي، ما يقرب من النصف ساعة، بحضور وكيل محامي شمال القاهرة محمد عثمان، وقدم حمدي لقاضي التحقيق حافظة مستندات، يثبت بها براءته من التورط في نهب أموال الأهرام.

 

يشار إلى أن هيئة التحقيق في قضايا الفساد المالي والإداري بمؤسسة الأهرام، استدعت خلال الشهور السابقة، العشرات من قيادات الأهرام، لاتخاذ إجراءات التحقيق معهم، على ذمة اتهامهم بالتورط أو تسهيل الاستيلاء على المال العام.

 

كما أمرت هيئة التحقيق  مسبقًا بحبس حمدي 15 يومًا على ذمة التحقيقات إلا انه استأنف على قرار الحبس وأخلى سبيله بكفالة 100 ألف جنيه ومازال حمدي على قوائم الممنوعين من السفر.

 

وقد رفض المستشار ثروت حماد  الطلب المقدم من حسن حمدي رئيس النادي الأهلي السابق، لرفع اسمه من قوائم الممنوعين من السفر.

 

كما أمر حماد  بحبس ممدوح الولى، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق، ١٥ يومًا غلى ذمة التحقيقات في قضية إهدار المال العام وفساد مؤسسة الأهرام، كما قام بتجديد حبسه مرة أخرى ، قبل أن يدفع رجل الأعمال طلعت مصطفى قيمة الغرامة الملية وتم إخلاء سبيله.

 

وقد بدأت هيئة التحقيق المنتدبة في قضايا الفساد المالي والإداري بمؤسسة الأهرام، برئاسة المستشار ثروت حماد في أكتوبر الماضي بالتحقيق في 40 واقعة فساد جديدة، أثبتتها تقارير الأجهزة الرقابية، و اتهمت العديد من مسؤولي المؤسسة بارتكاب جريمة إهدار المال العام والفساد الإداري.

 

وكشف مصدر بهيئة التحقيق في تصريحات صحفية، أن وقائع الفساد الجديدة تضمنت التحقيق في وقائع " معارض الأهرام " و " البنزين والسولار " والتي كشفت التقارير والبلاغات المقدمة لهيئة التحقيق تورط مسئولي الأهرام في إهدار ملايين الجنيهات على كوبونات البنزين والسولار والحصول عليها بشكل منافع شخصية بدون وجه حق.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023