شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحراز قضية الظواهري.. عبارة “الكفر بالطاغوت” وجواز سفر

أحراز قضية الظواهري.. عبارة “الكفر بالطاغوت” وجواز سفر
فضت محكمة جنايات جنوب القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الاثنين، أحراز قضية محاكمة محمد ربيع...

فضت محكمة جنايات جنوب القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الاثنين، أحراز قضية محاكمة محمد ربيع الظواهري، شقيق أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة، و67 آخرين في قضية اتهامهم بـ"إنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يرتبط بتنظيم القاعدة، يستهدف منشآت الدولة وقواتها المسلحة وجهاز الشرطة والمواطنين الأقباط، بأعمال إرهابية بغية نشر الفوضى وتعريض أمن المجتمع للخطر" .

 

 وتبين بعد فض الأحراز أنها تحتوى على مظروف كبير يحتوى على ٢ كشكول ، ودون فى الصفحة الأولى للكشكول الأول عبارة بخط كبير وهى (الكفر بالطاغوت) وفى صحيفة أخرى دون (باب الجهاد) كما دون فى الصحيفة الأخيرة على عبارة (ما هى المتفجرات).

 

كما احتوى الكشكول الثاني على العديد من الجمل منها أبو أيوب (المشقة تجلب التيسير) وأخرى (العبادة اجتناب عبادة الطاغوت) و(الموالاة إعانة ونصرة على الكفر) كما تبين في الأحراز العثور على جواز سفر تابع لدولة أوزبكستان وبطاقة رقم قومى باسم محمد فتحى وكذا مفتاح سيارة ماركة "هيونداى"، وجهاز "آى باد".

 

كما انسحب محامي أحد المعتقلين في القضية اعتراضًا على أسلوب هيئة المحكمة.

 

ووجهت النيابة العامة للمعتقلين تهم "إنشاء وإدارة جماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع سلطات ومؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وتمويل الإرهاب".

 

وقد اعتقلت قوات امن الانقلاب محمد الظواهري شقيق الدكتور أيمن الظواهري أثناء سيره في أحد شوارع محافظة الجيزة وتم ترحيله إلى سجن شديد الحراسة بحسب داخلية الانقلاب، وتضمن قرار الاتهام الصادر في القضية استمرار حبس 50 معتقلًا بصورة احتياطية على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار 18 متغيبًا وحبسهم احتياطيًا على ذمة القضية.

 

وقد اعترض محمد الظواهري على استكمال إجراءات الجلسة واعتبار القاضي أن أحد المعتقلين في سجون الانقلاب هاربًا على الرغم من اعتقاله ورد القاضي: "اصبر شوية يا شيخ محمد"، فرد الظواهري:" هناك متهم محبوس في أحد السجون ويتم إثباته في هذه القضية على أنه هارب" ، فرد القاضي منفعلا:"انتظر لحين الانتهاء من الإجراءات".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023