شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“بيونج يانج” تمتدح الهجوم على”سوني” وتصفه بـ”العمل الصالح”

“بيونج يانج” تمتدح الهجوم على”سوني” وتصفه بـ”العمل الصالح”
نفت كوريا الشمالية اليوم الأحد أن تكون متورطة في الهجوم الإلكتروني الذي تعرضت له مؤخرًا شركة سوني للأفلام...

نفت كوريا الشمالية اليوم الأحد أن تكون متورطة في الهجوم الإلكتروني الذي تعرضت له مؤخرًا شركة سوني للأفلام السينمائية، ولكنها امتدحت الهجوم ووصفته "بالعمل الصالح" والذي قد يكون مؤيدوها قد قاموا به للاحتجاج على فيلم يتعرض للزعيم كيم جونج أون.


ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية عن مفوضية الدفاع الوطني – الهيئة العسكرية العليا في البلاد – قولها "إن اختراق شبكة شركة سوني للأفلام السينمائية قد يكون عملًا صالحًا قام به مؤيدو ومناصرو البلاد استجابة لطلبها."


وكان الفيلم المذكور والذي يحمل عنوان "المقابلة"، وهو فيلم كوميدي انتجته "سوني" ويحكي رواية خطة خيالية وضعتها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية لاغتيال كيم جونج أون، قد أغضب بيونجيانج التي هددت "برد لا يرحم."


وشمل الاختراق الإلكتروني لشبكة شركة سوني تسريب معلومات وبيانات شخصية حساسة لنحو 47 ألف شخصية منها شخصيات عامة.


كما سرب الاختراق نسخًا من أفلام لم يجر إطلاقها بعد وإتاحتها من خلال مواقع توزيع الملفات غير القانونية.


ولكن مفوضية الدفاع الوطني الكورية الشمالية وصفت التقارير الإخبارية التي تتحدث عن تورطها في الهجوم الالكتروني بأنها "شائعات كاذبة"، ولكنها هاجمت شركة سوني "لمساعدتها الإرهاب بالانتقاص من هيبة القيادة العليا" في كوريا الشمالية.

"ترقب وانتظار"

وفي يونيو الماضي، قدمت كوريا الشمالية شكوى إلى كل من الأمم المتحدة والولايات المتحدة بسبب فيلم كوميدي بعنوان "المقابلة" يتحدث عن كيم جونج أون.


ويؤدي سيث روجين وجيمس فرانكو دور صحفيين حصلا على إذن لمقابلة كيم جونغ-اون، ثم تجندهما بعد ذلك وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "سي اي ايه" لاغتياله.


ووصفت كوريا الشمالية الفيلم بأنه بمثابة حركة عدائية "ورعاية مقنعة للإرهاب"، وطالبت الولايات المتحدة والأمم المتحدة بحظره.


وتعطل النظام الحاسوبي لشركة سوني بيكتشرز في كاليفورنيا الأسبوع الماضي، ونشر مخترقون عددًا من الأفلام التي لم تطرح بعد على مواقع لتحميل الأفلام على الإنترنت.


ومن بين هذه الأفلام التي لم يجر تداولها نسخة جديدة من الفيلم القديم "آني"، والذي لن يطرح حتى 19 ديسمبر الجاري.


وعلى ما يبدو لم يسرب بعد الفيلم الذي يتحدث عن كوريا الشمالية.


وردًا على سؤال بشأن الهجوم الإلكتروني، قال متحدث باسم بعثة كوريا الشمالية في الأمم المتحدة: "القوى المعادية تحمل كل شيء لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، إنني أرجو منكم فقط الترقب والانتظار."


وقالت سوني بيكتشرز الاثنين الماضي إنها أعادت عددا من الخدمات المهمة التي اضطرت لإغلاقها عقب الهجوم.


وذكرت أنها تعمل عن كثب مع مسئولي إنفاذ القانون للتحقيق في هذا الأمر، لكنها لم تذكر كوريا الشمالية.


وأكد مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" أنه يحقق أيضا في هذا الهجوم المزعوم، وحذر شركات أمريكية أخرى من هجوم إلكتروني آخر شنه قراصنة مجهولون باستخدام برامج خبيثة مدمرة.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023