شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدعوة السلفية: تعنت الأوقاف ضد برهامي باختبار الخطابة “أمر غريب”

الدعوة السلفية: تعنت الأوقاف ضد برهامي باختبار الخطابة “أمر غريب”
قال عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية على حاتم، إن الشيخ ياسر برهامي الذي تقوم وزارة الأوقاف "بالتعنت...

قال عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية على حاتم، إن الشيخ ياسر برهامي الذي تقوم وزارة الأوقاف "بالتعنت ضده معروف للجميع مدى جهده في توعية شباب المسلمين من خطر الوقوع فريسة للأفكار المنحرفة والتكفيرية التي تترجم إلى سفك الدماء وتخريب البلاد"، مضيفًا أن برهامي "يطوف البلاد من أقصاه إلى أدناه لتعليم الشباب المنهج الإسلامي الصحيح، ولكن لا أحد يراعى ذلك"، حسب قوله.

وأشار حاتم فى بيان اليوم، حسب ما ذكره "اليوم السابع"، إلى أن ما تقوم به "وزارة الأوقاف" من "تعنت" مع الدعوة السلفية أمر غريب للغاية، وخاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد وحربها على "الإرهاب"، مؤكدًا أن المنطقة العربية بأكملها، ومصر خاصة تمر بظروف غير طبيعية.

وأضاف: "لا يخفى على أحد الظروف التي تمر بها مصر، ولكن العاملين في وزارة الأوقاف يصبون جهدهم في وضع امتحان للشيخ ياسر؛ للتربص به في مسائل أخذ معظم الفقهاء فيها برأي علماء أهل السنة، ومنهم أكابر علماء الأزهر، مثل قضايا الفوائد الربوية، وكذلك الأضرحة في المساجد".

وتابع عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية قائلًا: وزارة الأوقاف حاولت إحراج الشيخ ياسر، ولكن "سلم الله من مكرهم وفهم الشيخ ياسر، ولم يقع فريسة لتحقيق أغراض وزارة الأوقاف".

وطالب حاتم، وزير أوقاف الانقلاب، "بالتخلي عن مثل هذه الأمور صيانة للبلاد وحماية للوطن، والتركيز فقط في حماية الدولة من خطر الإرهاب".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023