شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أشهر 10 هاشتاجات لعام 2014

أشهر 10 هاشتاجات لعام 2014
  "انتخبوا الـ*"، " بتعمل إيه لما النور بيقطع"،" غزة تحت القصف"،" هنتحرش بالرجالة"،"...

 

"انتخبوا الـ*"، " بتعمل إيه لما النور بيقطع"،" غزة تحت القصف"،" هنتحرش بالرجالة"،" حاجه تلقيها في مصر بس".. تلك هي مجموعة من أشهر الهاشتاجات التي شهدت مشاركات مرتفعة على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر" خلال عام 2014.

 

حتى الآن، لم تصدر القائمة النهائية الرسمية وفقًا لمواقع التحليل الخاصة بقياس الـ" Trend"الخاص بأشهر الهاشتاجات لعام 2014، فيما رصدت الشبكة أبرز وأشهر الهاشتاجات التي تداولها النشطاء بالمشاركة وحققت معدلات مرتفعة في المشاركة، وكانت كالتالي، من الأحدث للأقدم:

 

1)  قهوة الملحدين

 هاشتاج تم تدشينه في منتصف ديسمبر 2014، يسخر من تحطيم أمن الانقلاب لقهوة زعموا أنها لـ"ملحدين"بشارع الفلكي، وسادت حالة من السخرية بين رواد موقعي تويتر وفيس بوك حول هذا الهاشتاج.

 

2)  حمزة نمرة

مع انطلاق ألبوم "اسمعني" لحمزة نمرة دشن عدد من المحبين والمعجبين للفنان هاشتاج بإسمه، وشهد كذلك مشاركة واسعة من رواد موقعي "فيس بوك"، و" تويتر".

 

3) تسريب مكتب السيسي

احتل هاشتاج "تسريب مكتب السيسي" مستويات مرتفعة على موقعي "فيس بوك" و"تويتر"، وشهد مشاركة كبيرة استمرت لأكثر من 4 أيام بعد تدشينه.

 

4) فالكون طلعت سوسن

    

     دشن عدد من النشطاء هاشتاج"فالكون طلعت سوسن" بعد أن شهدت الجامعات المصرية في أول أسبوع دراسي لها انتفاضة كبيرة للطلاب ضد الحرس الإداري الجديد والذي كان منتدب من قبل شركة "فالكون" للأمن، وقد حصد الهاشتاج على مشاركات كبيرة لاسيما من فئة الطلبة الذين شاركوا بصور وكوميكسات وليس تدوينات فقط.

 

5)  انتخبوا الـ*

 هو هاشتاج  دُشن في يونيه 2014 للسخرية من قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، وحقق الهاشتاج أرقام قياسية وكان له أثرًا دوليًا كبيرًا في الصحافة الغربية، وتجاوز المائة مليون مستخدم خلال أول 48 ساعة من اطلاقه، وهو ما أحدث بدوره صدى كبير في وسائل الإعلام.

 

6) بتعمل إيه لما النور بيقطع

 تم تدشينه في منتصف عام 2014 للسخرية من الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي خلال فصل الصيف ولساعات طويلة على مدار اليوم، وكانت أغلب المشاركات ساخرة من حكومة الانقلاب في إدارة الأزمة.

 

7)  غزة تحت القصف

تم تدشينه في يونيه 2014 تضامنًا مع غزة في ظل العدوان الصهيوني عليها خلال شهر رمضان الماضي، وشهد مشاركة كبيرة من جانب النشطاء.

 

8)   هنتحرش بالرجالة

تم تدشين هاشتاج "هنتحرش بالرجالة" ردًا على ظاهرة التحرش بالنساء التي باتت منتشرة بشكل كبيرة خلال الفترة الماضية، وكانت أغلب المشاركات ساخرة ومنتقدة لظاهرة التحرش.

 

9)   حاجه تلقيها في مصر بس

يعد هاشتاج " حاجه تلقيها في مصر بس" واحدًا من الهاشتاجات  أشهر الساخرة لهذا العام، وكان يهدف لتجميع عبارات أو أحداث أو مواقف أو أكلات مرتبطة بمصر وقد شهد مشاركة كبيرة من جانب النشطاء وسجل معدلات مرتفعة.

 

10)  وجه رسالة لمخبرك الخاص

 عقب الانقلاب العسكري وزيادة وتيرة القمع ومع الحديث عن المراقبة عبر الإنترنت، دشن عدد من النشطاء هاشتاج"وجه رسالة لمخبرك الخاص" في قالب ساخر من مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023