شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تونس تغلق معبرين حدوديين مع ليبيا

تونس تغلق معبرين حدوديين مع ليبيا
قررت السلطات التونسية، اليوم الخميس، إغلاق المعبرين الحدوديين مع ليبيا "راس جدير"...

قررت السلطات التونسية، اليوم الخميس، إغلاق المعبرين الحدوديين مع ليبيا "راس جدير" و"الذهيبة" بداية من منتصف الليلة وحتى يوم الأربعاء المقبل، باستثناء الحالات العاجلة والإنسانيّة.

 

ويتزامن إغلاق المعبرين مع إجراء الجولة الحاسمة من انتخابات الرئاسة داخل البلاد يوم الأحد المقبل، وبداية من يوم غدا خارج البلاد.

 

وقالت الحكومة التونسية في بيان صادر لها، اليوم، تلقت وكالة الأناضول نسخة منه، إن "خلية الأزمة المجتمعة اليوم بمقر الحكومة قررت غلق معبري (رأس جدير) و(الذهيبة) إلى غاية الأربعاء المقبل".

 

ولفت البيان إلى أن "الخليّة (المعنية بالشؤون الأمنية في البلاد) تابعت تطوّرات الوضع في ليبيا وانعكاسه على الشريط الحدودي التونسي مسجّلة بارتياح درجة اليقظة والتعزيزات الأمنيّة والعسكريّة التي تسهر على ضبط الحدود".

 

وأشار إلى أن "خلية الأزمة استعرضت الاستعدادات الماديّة واللوجستيّة لتأمين الدور الثاني من الانتخابات الرئاسيّة إداريّا وأمنيّا وعسكريّا، كما تداولت التهديدات الأمنيّة الرّاهنة والتدابير الكفيلة بالتوقّي منها مؤكدة أنها تهديدات لن تثني الناخب التونسي على الاقبال بكثافة على صناديق الاقتراع".

 

وشارك في اجتماع خلية الأزمة المكلفة بمتابعة الوضع الأمني كل من رئيس الحكومة مهدي جمعة بحضور كل من وزراء الداخلية والعدل وحقوق الإنسان والعدالة الانتقاليّة والدّفاع والشؤون الخارجيّة والوزير المعتمد لدى وزير الداخليّة المكلف بالأمن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023