شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء عن دعوة الشرطة لثوار يناير للعمل معها : احنا مش بلطجية

نشطاء عن دعوة الشرطة لثوار يناير للعمل معها : احنا مش بلطجية
أثارت دعوة "المجلس الأعلى للشرطة" لشباب ثورة يناير بالإنضمام لمعهد "معاوني...

أثارت دعوة "المجلس الأعلى للشرطة" لشباب ثورة يناير بالإنضمام لمعهد "معاوني الشرطة" غضب وسخرية عدد من النشطاء من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

 

جاء ذلك إثر إعلان اللواء عادل رفعت، رئيس المجلس الأعلى للشرطة، عن دعوته لشباب ثورة 25 يناير وتظاهرات 30 يونيو للانضمام إلى معهد معاوني الشرطة، مشددًا على أنه لن نقبل أي شخص من جماعة الإخوان المسلمين – حسب قوله.

 

ووفقاً لتصريحاته مع الإعلامي عمرو عبدالحميد ببرنامج "الحياة اليوم" على قناة "الحياة" الفضائية مساء الخميس: أنه لا يشغله انتماء  السياسي للطالب قبل دخوله المعهد، لكن لا انتماء سياسياً لأي شخص فور انضمامه إلى جهاز الشرطة.

 

و سادت حالة من الغضب والسخرية تجاه تلك الدعوة التي وصفها عدد من النشطاء بأنها "وظيفة بدرجة مخبر" يهدف من خلالها جهاز الشرطة لتجنيد ثوار يناير وضمهم لصفوف الداخلية بُغية التقليل من الحراك الثوري بالشارع.

 

من جانبه علق أحد النشطاء ويُدعى "محمد جبري"عبر صفحته على موقع"فيس بوك" قائلاً: هههههههههههههه بتوع يناير متعلمين تعليم عالى خليكوا فى الساقطين بتوع 30 سونيا.

 

أما محمد رمضان فأعرب عن إندهاشه قائلاً:" اشتغل مخبر بالإعدادية.

 

فيما تساءل أحمد عثمان:" هما بيقولوا كده على أساس إن الثوار من حملة الإعدادية؟!".

أ

ما أدهم حازم فقال:" عايزين الشعب كله يبقي مخبرين".

 

أما تامر طلعت فعبر عن إستياءه ساخراً:" تقصدوا البلطجية اللي كان إسمهم المواطنين الشرفاء".

 

فيما تساءل صالح جمعة:" بم تفسر؟بجاحة الاعلي للشرطه في هذا التصريح؟!

 

وأبدى عامر فتحي عن استنكاره للدعوة التي دعا لها جهاز الشرطة مشيراً إلى أنها تعد إهانة لشباب ثورة يناير، لاسيما وأنهم يقبلون أن ينضموا لجهاز الشرطة الذي يعد خصم لهم فضلاً عن أنهم حملة مؤهلات عليا وليسوا من حملة الشهادة الإعدادية.

 

يُشار إلى أن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي أصدر الأسبوع الماضي قراراً بتعديل قانون بعض أحكام قانون هيئة الشرطة ليسمح فيه لحاملي الشهادة الإعدادية بالانضمام لسلك الشرطة برتبة "معاون أمن"، وذلك من الجريدة الرسمية.

 

وينص التعديل على إضافة فصل إلى الباب الثالث من قانون الشرطة بعنوان "معاونو الأمن"، يتضمن كل ما يخص الفئة الجديدة من شروط واجبة فيمن يتقدم لشغلها، بالإضافة إلى كل ما يخص الحقوق والالتزامات والترقيات والجزاءات والإجازات والقواعد والأحكام المطبقة على شاغلها.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023