شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإحصاء: ارتفاع عجز الميزان التجاري 71 % في سبتمبر الماضي

الإحصاء: ارتفاع عجز الميزان التجاري 71 % في سبتمبر الماضي
كشفت النشرة الشهرية لبيانات التجارة الخارجية  لشهر سبتمبر  إرتفاع قيمة عجز الميزان التجاري خلال شهر سبتمبر الماضي...

كشفت النشرة الشهرية لبيانات التجارة الخارجية  لشهر سبتمبر  إرتفاع قيمة عجز الميزان التجاري خلال شهر سبتمبر الماضي ليسجل 27.9 مليار جنيه مقابل16.3 مليار جنيه خلال الشهر ذاته من العام الماضي بنسبة ارتفاع 70.9 .

 

وأضافت النشرة الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة و الاحصاء أن قيمة الصادرات تراجعت بنسبة 12.5% لتبلغ 14.6 مليار جنيه خلال شهر سبتمبر من العام الجاري مقابل 16.6 مليار جنيه خلال شهر ستمبر من عام 2013 بسبب انخفاض قيمة بعض السلع وأهمها المنتجات البترول واللدائن بأشكالها الأولية ومنتجات الألبان بجانب تراجع قيمة الفواكه الطازجة و البلاط والأدوات الصحية والخزفية.

 

وأضافت النشرة  الصادرة اليوم أن  قيمة الواردات ارتفعت بنسبة 28.8 خلال الفترة المذكورة لتسجل 42.5 مليار جنيه مقابل 32.9 مليار جنيه خلال فترة المقارنة مرجعا ذلك إلى ارتفاع قيمة بعض السلع وأهمها المنتجات البترول والمواد الاولية من الحديد أو الصلب سيارات الركوب الذرة وأجزاء السيارات.

 

وكان تقرير  حديث، صادر عن جهاز التمثيل التجارى المصرى، مطلع ديسمبر الجاري قال أن هناك ارتفاعا ملحوظا بنسبة 31%فى الواردات المصرية من الصين، خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر من العام الحالى، مقارنة بنفس الفترة فى العام السابق، فيما تهاوت الصادرات المصرية غير البترولية لأكثر من 46% خلال نفس الفترة، وهو ما ينذر باتساع الفجوة بين الواردات والصادرات المصرية- الصينية.

 وأضاف التقرير أن قيمة العجز التجارى بين مصر والصين خلال الفترة (يناير- سبتمبر 2014) حوالى 6.7 مليار دولار أمريكى،حيث  زادت الواردات الصينية بشكل ملحوظ لتصل إلى 7.6 مليار دولار أمريكى فى وقت تراجعت فيه الصادرات المصرية لتصل إلى 900 مليون دولار فقط.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023