شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

11يناير.. محاكمة بديع والبلتاجي عسكريا بـ”أثر رجعي”

11يناير.. محاكمة بديع والبلتاجي عسكريا بـ”أثر رجعي”
حددت النيابة العسكرية الكلية  جلسة 11 ينايرالمقبل لبدء محاكمة مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع و311 آخرين من...

حددت النيابة العسكرية الكلية  جلسة 11 ينايرالمقبل لبدء محاكمة مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع و311 آخرين من قيادات وأنصار الجماعة.

وبحسب مصدر عسكري، فإن النيابة العسكرية حددت جلسة 11 يناير المقبل، لبدء محاكمة بديع و311 آخرين من قيادات وأنصار الجماعة، بينهم سيدتان، في الإسماعيلية، في اتهامهم بـ"حرق مجمع محاكم الإسماعيلية"، وفقا لوكالة الأناضول.


وكانت النيابة العامة بالإسماعيلية أحالت القضية للمحاكمة العسكرية في ديسمبر الجاري، عقب اتهامهم بارتكاب عنف وشغب في 14 أغسطس 2013، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، واقتحام العشرات لمبنى مجمع محاكم الاسماعيلية وإضرام النار به، وبمبنى النيابات بالمجمع.

كما وجهت النيابة العسكرية للمتهمين إحداث أعمال عنف مع قوات الجيش والشرطة أسفرت عن مقتل 10 أشخاص.

وبحسب مصدر قانوني بالتحالف الداعم للرئيس محمد مرسي، فإحالة المتهمين، يعد الأول من نوعه لمرشد الإخوان وعدد من القيادات البارزة للجماعة من بينهم محمد البلتاجي منذ 3 يوليو من العام الماضي.

وأضاف: "تمت إحالتهم للقضاء العسكري بأثر رجعي، بشكل غير معتاد في القانون".


وأوضح أن "هذه الوقائع المنسوبة للمتهمين تمت خلال أغسطس 2013، والقانون الذي تمت الإحالة على أساسه صدر في أكتوبر الماضي، وعليه تعد المحاكمة مخالفة خطيرة للقانون".


وكانت مؤسسة حقوقية تدعى المرصد المصري للحقوق والحريات، قالت في بيان لها الأربعاء الماضي، عن وحدة "الرصد رصدت إحالة 837 محبوس إلي القضاء العسكري منذ إقرار قانون حماية المنشآت فى 27 من أكتوبر الماضي".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023