شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

2014 عام بلون الدم .. “1617” حكم إعدام لرافضي الانقلاب

2014 عام بلون الدم .. “1617” حكم إعدام لرافضي الانقلاب
2014 هو عام الإعدام لرافضي الانقلاب لاسيما قيادات جماعة الإخوان المسلمين، فقد شهد هذا العام مذبحة في...

2014 هو عام الإعدام لرافضي الانقلاب لاسيما قيادات جماعة الإخوان المسلمين، فقد شهد هذا العام مذبحة في تاريخ القضاء لمعارضي الانقلاب العسكري.

 

** بالأرقام أبرز أحكام الإعدام خلال عام 2014:

 

– في 24 مارس ( جنايات المنيا تصدر حكما ًبإعدام 529 معتقلا من رافضي الانقلاب العسكري بمطاي) وكان المرشد العام الدكتور محمد بديع أحد المحكوم عليهم بالإعدام في تلك القضية .

– في29 أبريل، أحالت محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار سعيد يوسف، أوراق 683 من أعضاء وأنصار جماعة الإخوان المسلمين، بينهم الدكتور محمد بديع، المرشد العام للجماعة، إلى مفتي الجمهورية .

– في 21 يونيو ( صدر الحكم الثاني بالإعدام بحق مرشد جماعة الإخوان، حيث أصدرت المحكمة ذاتها، حكما آخر بمعاقبة 183 معتقلا من رافضي الانقلاب العسكري بالإعدام)

– في 5 يوليو أصدرت محكمة جنايات شبرا الخيمة، حكما بالإعدام شنقا لـ10 معتقلين، وذلك على خلفية اتهامهم في القضية المعروفة إعلامياً باسم "قطع طريق قليوب"، والتي وقعت في شهر يوليو 2013.

 

– في 6 أغسطس، قضت محكمة جنايات الجيزة، بإعدام 12 شخصا من رافضي الانقلاب العسكري، في القضية المعروفة إعلامياً بقضية "اقتحام كرداسة".

 

– في 20 سبتمبر،  قضت محكمة جنايات الجيزة، بالإعدام شنقا لـ5 معتقلين في القضية المعروفة إعلاميا باسم "خلية أكتوبر".

 

– في 30 سبتمبر، أصدرت محكمة جنايات الجيزة، حكما بالإعدام لـ7 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وذلك في القضية المعروفة إعلامياً باسم "أحداث مسجد الاستقامة".

 

– في 3 ديسمبرقضت محكمة جنايات القاهرة بإحالة أوراق 188 معتقلاً إلى المفتي على خلفية أحداث كرداسة بالجيزة، من بينهم المعتقلة "سامية حبيب محمد شنن"، وكذلك ابنيها المعتقلان معها على ذمة القضية ذاتها، ليكون ذلك هو أول حكم حضوري بالإعدام ضد امرأة، وبإضافة ابنيها يكون أول حكم بإعدام أسرة كاملة منذ الانقلاب العسكري.

 

** توزيعة المحافظات في الإعدام:

 

– المنيا الأكثر في أحكام الإعدام يليها الجيزة ثم القليوبية ثم دمياط …



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023