شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ميليشيات الحوثي تعتدي على الأطقم الصحفية بصنعاء

ميليشيات الحوثي تعتدي على الأطقم الصحفية بصنعاء
  قامت مليشيات الحوثي المسلحة اليوم الاثنين بالاعتداء...

 

قامت مليشيات الحوثي المسلحة اليوم الاثنين بالاعتداء بالضرب على طاقم قناة سهيل الفضائية بساحة التغيير بصنعاء، "ونهبت كاميراتهم وأدواتهم الإعلامية، منتهكة بذلك حرية الصحافة والإعلام. وهو ما دأبت عليه منذ اجتياحها للعاصمة صنعاء في سبتمبر 2014، بارتكاب جرائم بحق الصحافيين والإعلاميين" طبقا لبيان رسمي للقناة.

 

وأردفت القناة في بيان لها وصل إلى "رصد" نسخة منه "وإزاء ما تمارسه مليشيات الحوثي من اعتداءات وانتهاكات لحرية الإعلام والصحافة في اليمن فإننا نتقدم بهذا البلاغ للرأي العام ولنقابة الصحفيين اليمنيين وللمنظمات الحقوقية المعنية ولكافة الأحزاب السياسية في البلاد لإدانة هذا العدوان الغاشم، الذي يتنافى مع كل القيم والأخلاق والشرائع والقوانين والأعراف واتفاقيات حقوق الإنسان الدولية".

 

وأضافت "نحمل جماعة الحوثي وميلشياتها المسلحة المسؤولية الكاملة عن الاعتداء على طاقم القناة وعلى كافة الصحافيين والناشطين الإعلاميين ونهب أدواتهم الإعلامية. ونطالب الجهات الأمنية والمعنية في أمانة العاصمة بمعاقبة المعتدين وإعادة كافة المنهوبات منهم.الحرية للكلمة .. الكرامة للإعلاميين".

 

وكان مسلحون تابعون لميليشيات الحوثيون قد انتشرت صباح اليوم بزي الشرطة بشكل مكثف وسط العاصمة اليمنية صنعاء قُبيل انطلاق تظاهرة دعا لها نشطاء وطلاب تطالب بإسقاط ما أسموه الانقلاب الحوثي على شرعية الرئيس وحكومته. وذلك في عدة مداخل لساحة التغييرالقريبة من البوابة الشرقية لجامعة صنعاء، والتي من المقرر أن يبدأ المتظاهرون التجمع فيها.

 

ويوم أمس، دعت حركة رفض الشبابية (مستقلة تأسست بعد سيطرة الحوثيين على صنعاء) وطلاب ونشطاء إلى التظاهر اليوم بالعاصمة رفضًا لما وصفوه الانقلاب الحوثي على شرعية الرئيس عبد ربه منصورهادي وحكومة خالد بحاح، وتنديدًا بـ"قمع" الحوثيين أمس تظاهرة لهم في العاصمة.

 

وكان ميليشيات الحوثيون اختطفوا، أمس الأحد، 24 من المتظاهرين خلال تفريقهم بالقوة تظاهرة رافضة لهم في صنعاء وتم الإفراج عن 18 منهم في المساء، بحسب ناشطين.

 

وقدم عبد ربه منصور هادي، الخميس الماضي، استقالته، إلى البرلمان، بعد وقت قصير من استقالة حكومة خالد بحاح.

 

وخلال يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين، دارت اشتباكات شرسة متقطعة بين قوات الحرس الرئاسي وميليشيات حوثيين في عدة مواقع بصنعاء، بينها محيط منزل الرئيس هادي، انتهت بسيطرة الحوثيين على قصر الرئاسة في العاصمة التي اجتاحها ميليشيات حوثيون يوم 21 سبتمبر الماضي قبل أن يتوسعوا إلى محافظات شمالية وغربية ذات أغلبية سنية.

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023