شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 دول أفريقية تشارك في معرض الكتاب بالإسكندرية

4 دول أفريقية تشارك في معرض الكتاب بالإسكندرية
تنظم مكتبة الإسكندرية الدورة الحادية عشر من معرض الكتاب الدولي الذي سيقام في الفترة...

تنظم مكتبة الإسكندرية الدورة الحادية عشر من معرض الكتاب الدولي الذي سيقام في الفترة الممتدة من ٢٦ مارس إلى ٧ إبريل ٢٠١٥.

وقالت "مكتبة الاسكندرية" عبر موقعها الرسمي أنها تخصص عدة أجنحة لجميع الناشرين، حيث يمكنهم عرض وبيع أعمالهم ومنشوراتهم، ويسر إدارة المعرض لهذا العام دعوة جميع دور النشر بمصر والوطن العربي وأوروبا للمشاركة في المعرض، مشيرة إلى أن  الاشتراك بالمعرض مقتصر فقط على الناشرين وأعضاء اتحاد الناشرين وممثلي الدول والمؤسسات والهيئات العامة والدولية، وليس موزعي الكتب.

 

ويشارك المركز القومى للترجمة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الـ"46"، بمجموعة من أهم وأحدث إصداراته، وذلك فى صالة 3 بالمعرض، كما يشارك بخيمة فى العرض المكشوف بجانب المقهى الثقافى، ويقدم خصومات تصل إلى 50% على جميع الإصدارت.

 

 وفى تصريح للدكتور أنور مغيث، مدير المركز، اوضح أن المركز يهتم هذ العام بمعرض الكتاب اهتمامًا كبيرًا، حيث نقدم فى هذه الدورة أكثر من 150 عنواناً جديداً صدر خلال العام الماضى، مضيفًا أن ما يهمنا أن يطلع القارئ على أحدث إصدراتنا، كما نقدم هذا العام أيضًا برنامج ندوات متميز، ونستضيف عددًا كبيرًا من المترجمين الأجانب والعرب، مثل هيرفى كيمف، ثائر ديب، عبد القادر الجنابى ويزن الحاج.

 

وقال أحمد مجاهد، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن معرض الكتاب في دورته الـ"46" مختلف عن الأعوام السابقة وسيشهد مشاركة 4 دول إفريقية أبرزها إثيوبيا، السوادن، إريتريا، الصومال.

 

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية له علي فضائية المحور: رئيس الوزراء ووزير الثقافة وعددا من الشخصيات العامة سيفتتحون المعرض غداً – الأربعاء، موضحاً ان المعرض هذا العام يضم33 جناحا و850 ناشرا علي مساحة 80 ألف متر.

 

وأوضح رئيس الهيئة العامة للكتاب، أن المعرض هذا العام سيناقش محور تجديد الخطاب الديني، وستكون شخصية المعرض الإمام محمد عبده بوصفه أول رواد التنوير وتجديد الخطاب الديني.

 

تشارك دولة المملكة العربية السعودية فى معرض القاهرة الدولى للكتاب الذى تنطلق فاعلياته صباح الغد وتكون ضيف شرف المعرض لهذا العام.

 

وتشارك المملكة السعودية بعدة فعاليات ثقافية والتي تتلخص في ١٢ ندوة، توضح العلاقات التي تربط الدولتين وتشير إلى امتزاج ثقافتهما.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023