شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اشتعال الحرب بين حزب الله واسرائيل من جديد

اشتعال الحرب بين حزب الله واسرائيل من جديد
تبنى "حزب الله" اللبناني مقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين اليوم، الأربعاء في...

تبنى "حزب الله" اللبناني مقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين اليوم، الأربعاء في استهداف لدوريتهم في مزارع شبعا، وردت إسرائيل بقصف عدد من القرى المتاخمة للحدود؛ مما أدى إلى مقتل جندي من قوات الأمم المتحدة (يونيفيل).

 

وقال الحزب اللبناني في بيان نشرته الوكالة "الوطنية للإعلام" اللبنانية: "إن مجموعة شهداء القنيطرة استهدفت موكبًا عسكريًا إسرائيليًا بمزارع شبعا مؤلفًا من عدد من الآليات ويضم ضباطًا وجنودًا بالأسلحة الصاروخية".

 

جاء ذلك في وقت كثفت فيه اسرائيل الطيران الحربي  على الحدود اللبنانية، مع قصف بالمدفعية على عدد من القرى اللبنانية المتاخمة للحدود مع إسرائيل.

 

من جهته قال الجيش الإسرائيلي: "إن قذائف مورتر سقطت على موقع عسكري تابع له في هضبة الجولان المحتلة اليوم الأربعاء دون خسائر".

 

وعقدت رئاسة الأركان الإسرائيلية اجتماعًا طارئًا لبحث التطورات، في حين توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" بالرد بقوة على الهجوم، وقال: "إن إسرائيل ستعلّم حزب الله كما علّمت حركة المقاومة الإسلامية حماس خلال حرب الصيف الماضي-على حد قوله".

 

أعلنت القناة الثانية الإسرائيلية ، إغلاق مطار حيفة وإعلان شمال إسرائيل منطقة عسكرية بعد الهجوم على دورية إسرائيلية قرب الحدود اللبنانية، واستهداف آليات عسكرية بصواريخ يتبنى إلقاءها حزب الله.

 

وذكرت قناة "الميادين"، "أن عملية نفذتها المقاومة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة نتج عنها 15 قتيلاً صهيونيًا".

 

وأوضح  توفيق هندي – السياسي اللبناني-  "إن التصعيد العسكري تمارسه إسرائيل متوقع منذ 2006"، مضيفًا: "أن حزب الله وإسرائيل يريدان التصعيد العسكري وكلٍ منهما يمثل خطورة كبيرة على لبنان وكيانها في المنطقة".

 

وأضاف خلال حواره للحياة اليوم : "أتوقع تطور التصعيد العسكري بين حزب الله وإسرائيل في حرب كبيرة بينهما".

 

وفي سياق آخر، أوضح هندي "أن إيران تريد إدخال إسرائيل في حرب استنزاف مع حزب الله حتى تلهي الأنظار عن ملفها النووي".

 

وأكد "أن حزب الله تنظيم مرتبط بالجمهورية الإسلامية في إيران ونشأ من رحمها"، مشيرًا إلى "أن حزب الله يتلقى السلاح والدعم الكامل من إيران".

 

وتابع قائلاً: "امتداد صراع حزب الله واسرائيل يؤثر على لبنان واستقرارها في المنطقة"، مؤكدًا "أن حزب الله يريد توريط الجيش اللبناني للدخول في حرب مع إسرائيل".

يُذكر أنه في أكتوبر الماضي تبنى حزب الله تفجير عبوة ناسفة في دورية إسرائيلية بمنطقة مزارع شبعا مما تسبب بإصابة جنديين بجروح، وردت إسرائيل بقصف الجنوب بـ23 قذيفة مدفعية، بحسب الجيش اللبناني.

 

وقبل نحو أسبوعين قتل 6 من عناصر حزب الله في غارة إسرائيلية بالقنيطرة في الجولان السوري.

 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023