شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“ماسبيرو” يقود حملة للتخلص من المعارضين

“ماسبيرو” يقود حملة للتخلص من المعارضين
أن ترفع إشارة "رابعة" في مصر كفيلة بأن يتم طردك من عملك، والتحقيق معك وسجنك، مهما...

أن ترفع إشارة "رابعة" في مصر كفيلة بأن يتم طردك من عملك، والتحقيق معك وسجنك، مهما كانت كفاءتك الوظيفية، واخلاصك للعمل، وخاصةً لو كنت تعمل في "ماسبيرو" ،المؤسسة الإعلامية المسئولة عن غسيل مخ الشعب المصري، فلا مكان هناك للمختلفين مع النظام.  

 

و قرر رئيس قطاع قنوات "النيل" المتخصصة حسين زين، إيقاف المعلق في قناة "النيل للرياضة" بالدرجة الثانية حسن توفيق أحمد موسى، عن العمل لحين انتهاء التحقيقات معه، بسبب قيامه برفع شارة رابعة.

وقرر "زين" عدم عودة "توفيق" إلى العمل في التلفزيون ،إلا بعد مثوله أمام النيابة للتحقيق معه بتهمة انتمائه إلى جماعة "الإخوان المسلمين" لمعرفة مدى علاقته بهم، وأشار إلى أنه" لا تهاون مع أي شخص يخل بقواعد العمل الإعلامي".

وكانت مواقع على شبكة الإنترنت قد نشرت صورًا لحسن توفيق وهو يرفع شارة رابعة على كوبري قصر النيل، وذلك ردًا على الاتهامات التي وجهها لرئيس القناة أحمد شكري باستبعاده من تغطية الأحداث المهمة، ومنها مباراة القمة بين ناديي الأهلي ،والزمالك التي أُقيمت أمس ،الخميس، وهو ما دفع حسين زين لتحويل القضية برمتها إلى جهات التحقيق.

وتداولت تصريحات على لسان حسن توفيق، تؤكد أن الصورة المُتداولة تم التقاطها قبل عام ونصف عام من الآن أثناء وجوده أعلى كوبري قصر النيل، وتم قصها ليظهر كأنه يرفع شارة رابعة.

وحسن توفيق هو رئيس قسم المراسلين في قناة "النيل للرياضة"، ويُعتبر من أفضل المراسلين الرياضيين في مصر، و نجح في إجراء العديد من الانفرادات الحوارية الخاصة لقناة "النيل" في برامج عدة، بينها "بيت الرياضة"، و"صباح الرياضة"، و"صفحة الرياضة".

 

ولم تكن حالة حسن توفيق هي الأولي ،أو الأخيرة داخل ماسبيرو، فقد قال عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون: "إن كل العاملين بالتليفزيون في أي مجال، المتواجدين بقطر، سيتم فصلهم من عملهم".

 

وأشار رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون إلى أنه "ليس من المعقول أن يقوم كل هؤلاء بنشر الإشاعات والأكاذيب ،وتشويه صورة الوطن في الخارج، ويتم الإبقاء عليهم، موجهًا الدعوة للعاملين من التليفزيون بقطر، للعودة وإلا سيكون مصيرهم الفصل النهائي".

 

ويستعد "ماسبيرو" لأكبر حملة تصفية للمعارضين داخل المبني،  وأشارت المصادر إلى أنه "تم منع الحديث فى السياسة تمامًا خلال الفترة،  الأخيرة، كما حرص الجميع على كتم الأنفاس لحين الانتهاء من حملة التصفية داخل المبنى".

 

ومن جانبه ناشد وائل فخر الدين، رئيس جمعية الدعم القانوني قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، ورئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون باستبعاد كل من يحاول التحريض ضد مصر.

 

وقال فخر الدين: "إنه لخص مذكرة بأسماء تنتمي لجماعة الإخوان مازلوا يعملون في برامج حيوية وهامة بالتلفيزيون توجه الرأي العام".

 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023