شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فساد تحكيمي بإفريقيا وصفقة “زملكاوية” في “صباحك رياضي”

فساد تحكيمي بإفريقيا وصفقة “زملكاوية” في “صباحك رياضي”

“صباحك رياضي” تقرير يومي ينشره موقع “رصد” ويتناول أهم الأحداث الرياضية في العالم خلال 24 ساعة، ونرصد في صباحك رياضي لهذا اليوم تعاقد نادي الزمالك مع عمر سعد ظهير حرس الحدود وتصريحات تونسية حول فساد تحكيمي في كأس الأمم الأفريقية، ومورنيو يثير المشاكل بعد رفضه حضور المؤتمر الصحفي أمس.

أخطاء تحكيمية

أبدى هشام بن عمران رئيس بعثة المنتخب التونسي في غينيا، استياءه من أداء الحكم الذي أدار مباراة فريقه مساء السبت أمام غينيا الاستوائية، وانتهت بفوز الأخير 2/1 في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية. 

وقال عمران، في تصريحاتٍ لوسائل الإعلام عقب اللقاء: “لعبنا أمام غينيا الاستوائية والحكم والاتحاد والكاف والجماهير، لكننا ودعنا البطولة مرفوعي الرأس على الرغم من ذلك”. 

وأضاف قائلاً: “الحكم القادم من موريشيوس غير نتيجة اللقاء، وتسبب بشكل مباشر في إقصائنا من أمم إفريقيا، وعلينا الآن الاستعداد للمنافسات المقبلة”. 

يذكر أن المنتخب الغيني منظم أمم أفريقيا، كان قريبًا من توديع البطولةـ بعدما تأخر بهدف أمام تونس حتى الدقيقة 90، قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء – مشكوك في صحتها- جاء منها هدف التعادل، واستمرت المباراة لوقت إضافي على شوطين، أحرز خلاله أصحاب الملعب هدف الفوز ليتأهل الفريق إلى نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

صفقة “زملكاوية”

نجح مسؤولو نادي الزمالك في الحصول على توقيع اللاعب عمر سعد ظهير أيسر نادي حرس الحدود في صفقة انتقال حر.

وينتهي عقد عمر سعد مع ناديه حرس الحدود بنهاية الموسم الجاري وهو ما يعطيه الحق في التوقيع لأي نادٍ دون الرجوع لحرس الحدود.

وصرح مصدر بنادي الزمالك رفض الكشف عن اسمه أن مسؤولي النادي اتفقوا مع اللاعب حول كافة تفاصيل انضمامه للقلعة البيضاء.

وحصل مسؤولو الزمالك على توقيع اللاعب من أجل تدعيم مركز الظهير الأيسر بداية من الموسم الجديد.

ويلعب في مركز الظهير الأيسر بنادي الزمالك حاليًا أحمد سمير بعد رحيل عبدالشافي لصفوف نادي أهلي جدة على سبيل الإعارة. 

أزمة مورينيو

رفض جوزيه مورينيو حضور المؤتمر الصحفي عقب مباراة تشيلسي مع مان سيتي مساء أمس السبت والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف.

وأرسلت رابطة الدوري الإنجليزي خطابًا رسميًا لنادي تشيلسي للاستفسار عن سبب عدم حضور مورينيو للمؤتمر الصحفي، وكذلك إلغاء المؤتمر الذي كان من المفترض عقده للحديث عن قمة السيتي.

المدرب البرتغالي لجأ لهذا الإجراء، ردًا منه على العقوبة التي نالها بتغريمه 25 ألف جنيه إسترليني، بسبب تصريحاته التي قال فيها إن تشيلسي يتعرض لحملة ممنهجة من التحكيم لعرقلة مشواره نحو التتويج بالدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وحافظ الفريق اللندني بتعادله بهدف لهدف  مع مان  سيتي على فارق النقاط الخمسة، حيث ظل في الصدارة برصيد 53 نقطة، خلفه السيتي “حامل اللقب” برصيد 48 نقطة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023