شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أقسام الدقهلية تعذب المعتقلين بالكرابيج وتمسح الأرض بأجسادهم

أقسام الدقهلية تعذب المعتقلين بالكرابيج وتمسح الأرض بأجسادهم
أرسل عدد من المعتقلين بأقسام الشرطة بمحافظة الدقهلية رسائل استغاثة، يشكون فيها من تعرضهم للتعذيب الشديد،...

أرسل عدد من المعتقلين بأقسام الشرطة بمحافظة الدقهلية رسائل استغاثة، يشكون فيها من تعرضهم للتعذيب الشديد، خاصةً في أقسام "ميت سلسيل – وجمصة – ومحلة الدمنة"، مطالبين المنظمات الحقوقية بالتدخل السريع لوقف تلك الانتهاكات.

 

وتفيد الرسالة التي حصلت "رصد" على نسخة منها بتعرض معتقلي مركز "محلة الدمنة" للضرب بالكرابيج والعصي والهراوات من قبل ضباط وأمناء شرطة القسم، وصعقهم بالكهرباء بعد تعريتهم تماما من الملابس، فضلًا عن إرغامهم على مسح أرضية القسم بأجسادهم.

 

وبحسب الرسالة فإن هؤلاء المعتقلين هم: "محمد عبد الحميد، السعيد عادل، الدكتور محمد عماد، وسلمان الجعفري، معوض عبد الوهاب، ومحمد حمدي، وأحمد أشرف، وعبد الرحمن طارق، وعبد الله شوقي".

 

وأكد المعتقلون في رسالتهم المسربة عدم مراعاة إدارة مركز شرطة "جمصة" الظروف الصحية لمعتقليها، فضلًا عن تعرضهم للضرب والرش بالمياه دون ملبسهم، ومن ثم نقلهم لغرفة التكييف لساعات، ومن قبل الضباط محمد عبد الله، والأمناء محمود برهام، وإيهاب، وأيضًا فرض مأمور القسم حسام حمزة صادق الإتاوات على المعتقلين.

 

وذكرت الرسالة تعرض المعتقل عبد الدايم شريف، 61 عامًا، للضرب المبرح بالعصي وتجريده من ملبسه، وتوثيقه بشكل خلفي، وإجباره على الزحف 20 مترًا داخل القسم، دون مراعاة لظروفه الصحية.

 

وبالحديث عن قسم شرطة "ميت سلسيل" فقد شغل النصيب الأكبر من الانتهاكات بالرسالة، إذ يتعرض فيه 10 من المعتقلين المرحلين مؤخرًا وهم :جلال الدين محمود جلال رئيس اتحاد طلاب كلية الطب، وحسن جمال ريحان، وبلال أشرف عبد الهادي، وأحمد سعد محمود، وأحمد جمعة البقلاوي، وعبد الرحمن الجلادي، ومحمد ممدوح الشربيني، ومحمد نبيل، وأحمد عبد القادر الشوري، ومحمد إبراهيم فتحي، للاعتداء بالضرب المبرح بالكرابيج وخراطيم المياه، وكالصعق بالكهرباء تحت إشراف "محمود منير" رئيس مباحث المركز، والنقيب "محمود عامر" ومعاون المباحث "محمود يعقوب"، بمعاونة الضباط وأمناء الشرطة، بحسب الرسالة.

من جانبها صرحت والدة أحد معتقلي الدقهلية لـ"رصد" بأنه "عند زيارة ابنها بعد ترحيله إلى القسم وجدته يحضر الزيارة حافي القدمين، وغير قادر على الحركة، وثيابه ممزقة وبها آثار دماء"، وأكدت تورم وجهه، بالإضافة إلى عدم قدرته على الحديث.

 

وذكرت أسرة المعتقل جلال الدين محمود أحد المعتقلين الـ10 بسجن ميت سلسيل على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه في اليوم الثاني بعد زيارة الأهالي أجبروهم على خلع ملابسهم وحمل حقائب الزيارة فوق ظهورهم عرايا، وأرغموهم بالقوة على الزحف على الأرض قرابة 40 مترًا، ومن يتوقف عن الزحف يتعرض للضرب.

 

وأكدت الأسرة أن عمليات التعذيب أدت إلى إصابة المعتقلين باشتباه بكسور في الصدر وخلع بالأكتاف وكدمات وجروح بالرأس والعين والظهر والقدمين، وأحدهم تعرض لغيبوبة ونوبه قلبية، وكان رد أحد الضباط عندما أغمي عليه: "يموت وأنا اللي قتلته".

 

صورة من الرسالة المسربة:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023