شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. تظاهرات ليلية بمختلف المحافظات للتنديد بحكم العسكر

بالصور.. تظاهرات ليلية بمختلف المحافظات للتنديد بحكم العسكر
نظم معارضو حكم العسكر فاعليات عدة بمختلف محافظات مصر، مساء اليوم الاثنين، للتنديد بجرائم...

نظم معارضو حكم العسكر فاعليات عدة بمختلف محافظات مصر، مساء اليوم الاثنين، للتنديد بجرائم العسكر، وللمطالبة بعودة المسار الديمقراطي.

الجيزة:

 

خرجت عقب صلاة العشاء مسيرة حاشدة من مسجد القنطرة بقرية "ناهيا"، رفع المشاركون في المسيرة شارات رابعة، وأعلام مصر، كما نددوا بالأحكام القضائية بحق رافضي حكم العسكر، ورددوا هتافات تندد بتسيس القضاء.

فيما نظم تحالف دعم الشرعية بالمنصورية مسيرة حاشدة انطلقت بعد صلاة العشاء من مسجد عنبر، نددوا بتفريط مصر في حصتها من نهر النيل، وموقفها الهزلي من بناء شد النهضة، كما رددوا هتافات تطالب بإسقاط الحكم العسكري.

 

وفي وردان الجيزة تزامنا مع انقطاع الكهرباء عن القرية، انطلقت  مسيرة من أمام مسجد عمر، وجابت شوارع القري، رفع المشاركون في المسيرة صورا للرئيس محمد مرسي، وأخرى للمعتقلين من أبناء القرية، مطالبين بالإفراج عنهم، كما حملوا صورا للشهداء منادين بالقصاص لدمائهم.
 

 

المنوفية:


انطلقت مسيرة ليلية لشباب ضد الانقلاب بالمنوفية بمشاركة أولتراس نهضاوي، جابت المسيرة شوارع مدينة السادات، وسط هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب، وأخرى منددة بالانتهاكات بحق المعتقلين، مطالبين بحريتهم العاجلة.

 

وفي مركز الشهداء نظم عدد من معارضي حكم العسكر سلسلة بشرية على طريق "الشهداء – العراقية"،  حمل المشاركون فيها لافتات تندد بتدني الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، التي آلت إليها مصر في ظل حكم العسكر، كما نددوا بغلاء الأسعار، وبأزمات البنزين والغاز، فيما لاقت السلسلة تفاعل المارة.

 


الإسماعيلية:

نظم أهالي مركز أبو صوير بالإسماعيلية حملة جداريات ضد الانقلاب، كتبوا  فيها عبارات مناهضة لحكم العسكر وأخرى مطالبة بالإفراج عن المعتقلين والمعتقلات على جدران المركز.

 

كما نظم تحالف دعم الشرعية بمركزأبو صوير سلسلة بشرية ليلية، ضمن فاعليات أسبوع "حيوا أم الشهيد.. والثورة مع الغلابة"، حمل المشاركون الأعلام المصرية وشارات رابعة،منددين بالأزمات المعيشية التي عصفت بالمواطن البسيط.

 

وفي مركز القنطرة غرب، خرج الأهالي منظمين وقفة ليلية نددوا خلالها بغلاء الأسعار، وانقطاع التيار الكهربي المستمر، مؤكدين فشل حكومة محلب في حل الأزمات المعيشية، كما حملوا صورا للمعتقلين مطالبين بسرعة الإفراج عنهم.


الدقهلية:


جاب معارضو حكم العسكر بمدينة شربين بمحافظة الدقهلية مسيرة ليلية  شوارع المدينة، رددوا فيها هتافات تطالب بسقوط حكم العسكر، وأخرى تندد بقضاءه المسيس، وبحفلات التعذيب بأقسام الشرطة بالدقهلية.

 

الغربية:

 

خرجت مسيرة ليلية في مدينة طنطا بالغربية، مساء اليوم، من شارع محمد فريد، للتنديد بتردي الأوضاع المعيشية، وغلاء الأسعار، والانقطاع المتكرر للتيار الكهربي، كما نددوا  بالأحكام القضائية بحق رافضي حكم العسكر، وإحالة المدنين للمحاكمات العسكرية.

 

الشرقية:

 

انطلقت مسيرة لحركة شباب ضد الانقلاب من أمام مجمع المدارس في مدينة أبو حماد للتنديد باستمرار الحملات الأمنية بحق معارضي حكم العسكر بالمدينة، ومقتل شباب الإبراهيمية على يد قوات الأمن قبل يومين، مطالبين بالقصاص لدمائهم.

  ونددت المشاركات في مسيرة لحركة نساء ضد الانقلاب بمدينة أبو كبير بالانتهاكات بحق الفتيات المعتقلات، كما نددن باعتقال النساء والفتيات.

 

ونظمت حركة مكملين بأبو كبير مسيرة شبابية مساء اليوم من أمام مسجد أبوسباعي، رفع المشاركون شارات رابعة العدوية، وأعلام مصر، وصور الرئيس محمد مرسي.



 

بني سويف:

 

ندد أهالي بني سويف باستشهاد المعتقل "خالد سعيد" داخل سجن بني سويف المركزي، بسبب عدم توفير الرعاية الصحية له من قبل إدارة السجن،  في تظاهرة ليلية خرجت من حي بني سويف الجديد، جابت المنطقة المحيطة، وسط هتافات تطالب بالقصاص.

 

وخرجت مسيرة أخرى من مسجد الفتح في قرية ميدوم التابعة لمركز الواسطي شمالي سيناء، ردد المشاركون بالمسيرة هتافات: "مش هنطاطي مش هنطاطي.. احنا كرهنا الصوت الواطي".

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023