شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الزراعة تتخذ إجراءات وقائية لمكافة فطريات البطاطس

الزراعة تتخذ إجراءات وقائية لمكافة فطريات البطاطس
أعلنت  وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بحكومة إبراهيم محلب، اليوم الثلاثاء، بدء اتخاذ الإجراءات...

أعلنت  وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بحكومة إبراهيم محلب، اليوم الثلاثاء، بدء اتخاذ الإجراءات الوقائية والعلاجية، لمواجهة تداعيات الظهور والانتشار المتوقع لمرض اللفحة (الندوة) المتأخرة لمحصول البطاطس.

 

ووفقًا لما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط، وجهت الوزارة بضرورة التنبيه على المزارعين، لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية أو العلاجية ضد الظهور والانتشار المتوقع لمرض اللفحة (الندوة) المتأخرة على البطاطس، وهو ما حذر منه مركز معلومات تغير المناخ، الذي أصدر إنذارًا مبكرًا لتوخي الحذر من اللفحة المتأخرة.

 

وأوضح الوزارة أنه سيعاد النظر في قوانين ولوائح الحجر الزراعي المعمول بها، في استيراد تقاوي العروة الصيفية الخاصة بهذا المرض، نظرًا لتوافر الظروف المناخية المناسبة لظهور وانتشار المرض، كنتيجة للتغير في المناخ خلال الفترات الحالية والفترات القليلة القادمة.

 

وأصدر تقرير صادر عن مركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة التابع لوزارة الزراعة بحكومة محلب؛ إنذارًا مبكرًا لتوخي الحذر من ظهور مرض اللفحة (الندوة) المتأخرة على البطاطس الصيفية لهذا الموسم، وهو ما أشارت إليه برامج التنبوء الخاصة بالمركز ومتابعة الظروف المناخية المناسبة لتطور الأوبئة النباتية في مصر.

 

وأكد التقرير على ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية أو العلاجية اللازمة وبصفة عاجلة ضد هذا المرض، إذ من المتوقع أن يبدأ خلال الأسبوعين القادمين في بعض المناطق، في حال عدم اتخاذ الإجراءات الوقائية أو العلاجية اللازمة.

 

واللفحة المتأخرة هي مرض يصيب نباتي البطاطس والطماطم، عن طريق المسبب الفطري فيتوفثورا إنفستنس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023