شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. تظاهرات ليلية بالمحافظات ضد أحكام القضاء

بالصور.. تظاهرات ليلية بالمحافظات ضد أحكام القضاء
خرجت تظاهرات ليلية في محافظات مصر للتنديد بتسييس القضاء، والأحكام القضائية الصادرة بحق...

خرجت تظاهرات ليلية في محافظات مصر للتنديد بتسييس القضاء، والأحكام القضائية الصادرة بحق معارضي حكم العسكر، مطالبين بإسقاط حكم العسكر.

الجيزة:

نظم جروب أولتراس ناهيا مسيرة ليلية انطلقت عقب صلاة العشاء من مسجد القنطرة، نددوا خلالها بأحكام الإعدام الصادرة بحق عدد من أهالي القرية، مطالبين بالإفراج عنهم، كما نددوا بتسييس القضاء، وإحالة المدنيين للمحاكمات العسكرية.


وخرج معارضو حكم العسكر بمنشية رضوان شمالي الجيزة بمسيرة حاشدة للتنديد بمداهمات القرية المتتالية من قبل قوات الأمن.

 

كانت المسيرة قد انطلقت من أمام مسجد دعوة الحق، وجابت شوارع البلدة، بينما لاقت تفاعل المارة والأهالي، الذين لوحوا بشارات رابعة للمشاركين.


كما انطلقت مسيرة بقرية نكلا من أمام المسجد البحري للمطالبة بالإفراج عن كل المعتقلين في سجون العسكر، كما ندد المشاركون بالأوضاع الاقتصادية المتردية، وغلاء الأسعار، واستمرار أزمات البنزين والغاز.

 


الغربية:

خرجت مسيرة شبابية من منطقة الجمهورية بالمحلة الكبرى، للتنديد بالقمع الأمني الذي تمارسه داخلية الانقلاب بحقهم، كما ردد المشاركون هتافات تطالب بحرية المعتقلين، وأخرى تندد بالانتهاكات الممارسة بحق المعتقلين.

 

 

الشرقية:

نظم أهالي قرية السكاكرة التابعة لمركز ههيا بالشرقية مسيرة ليلية داخل القرية، رفع المشاركون فيها شارات رابعة وصورا للرئيس محمد مرسي، كما رددوا هتافات تطالب بحرية المعتقلين، والقصاص لدماء الشهداء.

 

 

الإسماعيلية:

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بالتنسيق مع تحالف القوى الشبابية بمحافظة الإسماعيلية وقفة ليلية بمركز القنطرة غرب، وأخرى في مركز أبو صير، للتنديد بأحكام الإعدام الصادرة بحق رافضي حكم العسكر، منددين بتسييس القضاء.

 

كفر الشيخ:

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بكفر الشيخ تظاهرة ليلية، احتجاجا على بناء سد النهضة، وتنديدا بسياسات الانقلاب الخارجية، مطالبين بإسقاطه ومحاكمة قادته، وعودة المسار الديمقراطي.

 

 

بني سويف:
خرجت تظاهرة ليلية بمدينة بني سويف للتنديد باستشهاد المواطن خالد سعيد داخل سجون بني سويف، نتيجة للإهمال الطبي داخل السجن، مطالبين بالإفراج الفوري عن كل المعتقلين، ومطالبين بالقصاص لتلك الانتهاكات، ومحاسبة المسؤولين عنها.

 

كما نظمت أهالي مناشي أبو صير الملق سلسلة بشرية، مساء اليوم، نددوا خلالها باستمرار حصار قرية الميمون للشهر التالي على التوالي، كما نددوا بالقمع الأمني، بينما أكدوا على استمرار التظاهرات السلمية حتى إسقاط حكم العسكر.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023