شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاجتماع الوزاري العربي يؤيد عملية عاصفة الحزم

الاجتماع الوزاري العربي يؤيد عملية عاصفة الحزم
هيمنت عملية عاصفة الحزم التي تشنها عشر دول بقيادة السعودية ضد الميليشيات الحوثية في اليمن...

هيمنت عملية عاصفة الحزم التي تشنها عشر دول بقيادة السعودية ضد الميليشيات الحوثية في اليمن على أعمال الاجتماع الوزاري لمؤتمر القمة العربية السادسة والعشرين بالقاهرة اليوم، وعبّرت الدول المشاركة عن تأييدها العملية، في حين عارضها العراق والجزائر.

 

وخلال الاجتماع الذي استمر نحو ساعة قبل إغلاق الجلسة، قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، إن عملية عاصفة الحزم تستند إلى ميثاق الجامعة العربية وقراراتها بشأن الأوضاع في اليمن، وإلى المادة الثانية من معاهدة الدفاع العربي المشترك، وتمت بطلب مسبق من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بحسب موقع "الجزيرة.نت".

 

وقال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، إن ما تشهده الساحة اليمنية من تطورات بالغة الخطورة لم تكن لتقف عند حدود اليمن، إن لم يتم تداركها من خلال تحرك سريع وفاعل.

 

بدوره، قال وزير الخارجية الكويتي، صباح خالد الحمد الصباح، إن الاستجابة لطلب اليمن جاء في إطار تقديم المساندة العربية والدولية لحمايته من التهديدات والاعتداءات التي قام بها الحوثيون.

 

وعلى هامش الاجتماع، قال وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، إن هذه عملية اضطرارية ومحدودة من أجل تثبيت الشرعية في اليمن، ومن أجل إنقاذ البلاد من السقوط في الهاوية، وضد أي أجندة تريد أن تلعب بالمنطقة وتحولها إلى بؤرة توتر وانفلات أمني.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023