شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غارات جديدة لتحالف عاصفة الحزم على صعدة وصنعاء ومأرب

غارات جديدة لتحالف عاصفة الحزم على صعدة وصنعاء ومأرب
قصفت طائرات تابعة للتحالف ضد الحوثيين منطقتين في صعدة شمال اليمن التي تعد المعقل الرئيسي...

قصفت طائرات تابعة للتحالف ضد الحوثيين منطقتين في صعدة شمال اليمن التي تعد المعقل الرئيسي لجماعة أنصار الله الحوثيين، اليوم الجمعة، فيما استمرت الغارات على مناطق أخرى في البلاد.

 

واستهدفت الغارات التي تأتي ضمن عملية "عاصفة الحزم" منطقة كتف البقاع في شمال صعدة، كما تعرضت منطقة شدا لقصف جوي أيضا، حسبما أفادت مصادر قبلية لـ"رويترز"، وفي صنعاء، سمع دوي انفجارات عنيفة في محيط قصر الرئاسة، وبالقرب من المعسكرات الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثيين. 

 

كما استهدفت الغارات معسكرات للحرس الجمهوري السابق الموالي للرئيس السابق علي عبد الله صالح من بينها معسكر ألوية الصواريخ والقوات الخاصة، وتجدد القصف أيضا على قاعدة الديلمي الجوية في صنعاء.

 

وقصفت مقاتلات قاعدة جوية في محافظة مأرب اليمنية المنتجة للنفط شمال شرقي العاصمة صنعاء مما أسفر عن تدمير محطة رادار تستخدمها جماعات الحوثي المتطرفة، على بعد خمسة كيلومترات فقط من حقل صافر النفطي.

 

وفي عدن، دارت اشتباكات بين اللجان الشعبية، التابعة للرئيس الشرعي عبدربه منصور، والحوثيين في حي خور مكسر، ومحيط معسكر بدر، أسفرت عن مقتل ثمانية بينهم خمسة حوثيين.

 

وتدور اشتباكات أيضا داخل مطار عدن الذي سيطر الحوثيين على مدرجه بينما تسيطر اللجان الشعبية الجنوبية صالة المغادرة وبرج المراقبة وبقية مكاتب المطار.

 

وبعد مناشدة من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أعلنت الرياض، فجر الخميس، تشكيل تحالف إقليمي يضم إلى جانبها الإمارات وقطر والبحرين والكويت، بالإضافة إلى مصر والمغرب والأردن، بهدف تنفيذ عملية عسكرية أطلق عليها "عاصفة الحزم" ضد المسلحين الحوثيين الذي انقلبوا على السلطة الشرعية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023