شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التربية والتعليم تعترف بوقائع التزوير في مسابقة الـ30 ألف معلم

التربية والتعليم تعترف بوقائع التزوير في مسابقة الـ30 ألف معلم
أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا رسميا اليوم السبت، اعترفت خلاله بما تداولته وسائل...

أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا رسميا اليوم السبت، اعترفت خلاله بما تداولته وسائل الإعلام لا سيما بوابة الأهرام حول وجود وقائع تزوير في مسابقة الـ30 ألف معلم.

 

وأعلنت الوزارة في بيانها عن اكتشاف واقعتي تعمد إدخال بيانات غير صحيحة في حالتين من ضمن الحالات المتقدمة لشغل وظيفة الـ30 ألف معلم في مديرية البحر الأحمر حتى الآن، وذلك أثناء تقديمهما الأوراق الرسمية.

 

وأشارت إلى أنه بفحص الأوراق، تبين أن الحالة الأولى حاصلة على بكالوريوس تجارة بتقدير جيد وتقدمت لشغل وظيفة معلم مساعد رياضيات -وهو مؤهل غير مناسب للوظيفة- فضلا عن أنها أدخلت بياناتها أثناء المسابقة على أنها حاصلة على دكتوراه، ولكن لم تقدم ما يفيد ذلك أثناء تقديم الأوراق.

 

أما الحالة الثانية، فقد تقدمت لشغل وظيفة معلم مساعد لغة فرنسية، وأثبتت أنها حاصلة على ماجستير في تخصص اللغة الفرنسية، وعند تقديم الأوراق تبين أنه لا توجد لديها أي إفادة بشهادة الماجستير.

 

وحسب ما ذكرت "بوابة الأهرام" أشار مدير مديرية البحر الأحمر التعليمية إلى أنه قد تم استبعاد الحالتين، وإحالة الموضوع للتحقيق وفق القانون والقرارات المنظمة للمسابقة.

 

كانت "بوابة الأهرام" قد كشفت أن النتيجة التي أعلنتها الوزارة في مسابقة المعلمين كان ضمنها اختيار عدد من الفائزين ممن قاموا بتزوير بياناتهم، ومنهم خريجو عامي 2013 و2014 أدرجوا بياناتهم على موقع الوزارة باعتبارهم "حاصلين على ماجستير ودكتوراه".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023