شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. تظاهرات ليلية بمختلف المحافظات للتنديد بحكم العسكر

بالصور.. تظاهرات ليلية بمختلف المحافظات للتنديد بحكم العسكر
واصل معارضو حكم العسكر الحراك الرافض للانقلاب، إذ خرجوا بمسيرات ليلية في عدة محافظات،...

واصل معارضو حكم العسكر الحراك الرافض للانقلاب، إذ خرجوا بمسيرات ليلية في عدة محافظات، للمطالبة بحرية المعتقلين والذين تجاوز عددهم 40 ألف معتقل سياسي بحسب إحصائيات حقوقية، وكانت المسيرات والفاعليات كما يلي:

 

القاهرة:

خرج معارضو حكم العسكر بمنطقة المقطم في الجيزة، إذ انطلقت مسيرة مساء اليوم من آخر كوبري السلاب على الطريق الدائري، ضمن المشاركة في فاعليات أسبوع "مصر في خطر"، وأطلق المشاركون بالمسيرة الشماريخ والألعاب النارية، مرددين هتافات منددة بالأزمات الاقتصادية التي تشهدها مصر.


الجيزة:

شهدت قرية ناهيا بالجيزة، خروج تظاهرة حاشدة للأهالي من مسجد القنطرة، حمل المشاركون فيها صورا للرئيس محمد مرسي، كما حملوا شارات رابعة، وأعلام مصر، ندد المشاركون في المسيرة بالأحكام القضائية الصادرة بحق رافضي حكم العسكر، كما نددوا بأحكام الإعدام بحق عدد من أهالي القرية.


الشرقية:

انطلقت مسيرة ليلية في قرية سندنهور التابعة لمركز بلبيس للتنديد بحملات الإعتقال التي تشنها داخلية الانقلاب بحق المعارضين، كما طالبوا بالإفراج عن كل المعتقلين في السجون المصرية.

 

وخرجت كذلك مسيرة من أمام كافتيريا "أبو حماد" لحركة شباب ضد الانقلاب، ومرت المسيرة بالقرب من قسم شرطة أبو حماد، وندد المشاركون فيها بممارسات الشرطة المصرية، مرددين العديد من الهتافات المناوئة لداخلية الانقلاب، وأخرى مطالبة بمحاسبة المتورطين في تعذيب المعتقلين.


الدقهلية:

خرجت عدة فاعليات ليلية بمدن طلخا وشربين، وكذلك في مركز الجمالية وقرية المعصرة التابعة لمركز بلقاس، مطالبين بوقف الأحكام التعسفية بحق المعارضين، كما طالب المشاركون في المسيرات الليلية بالقصاص لدماء الشهداء.

 

وخرجت كذلك مسيرة في أجا بالدقهلية للتنديد بتردي الأوضاع المعيشية، وغلاء الأسعار، كما ردد المشاركون هتافات تندد بتزايد أزمات البنزين والغاز، وسط تقاعس حكومي عن تلبية متطلبات المواطنين الأساسية.


المنوفية:

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بالمنوفية، مسيرة ليلية حاشدة طافت أرجاء شوارع مدينة السادات، شارك فيها شباب ضد الانقلاب وأولتراس نهضاوي ونساء ضد الانقلاب، حاملين شارات رابعة، ومطالبين بحقوق الشهداء والمعتقلين.

الغربية:

نظم معارضو حكم العسكر في المحلة الكبرى مسيرة رافضة لحكم العسكر بمنطقة محب بدأت من أمام مسجد السعد وجابت في شوارع المنطقة، وقد ردد المشاركون في المسيرة العديد من الهتافات المنددة بحكم العسكر، وبالأوضاع الاقتصادية السيئة التي طالت البلاد في ظل حكم العسكر.

 

وفي ذات السياق خرجت مسيرة أخرى بمدينة طنطا، مساء اليوم، بعدما انطلقت عقب صلاة العشاء من منطقة الاستاد، ندد المشاركون فيها بمشاركة مصر في الضربات الجوية والتدخل العسكري العربي في اليمن، كما نددوا بقرارات قائد الانقلاب العسكري وممارساته.


الإسماعيلية:

واصل معارضو الانقلاب العسكري في الإسماعيلية حراكهم الثوري، إذ نظموا وقفة احتجاجية في مدينة أبوصير، وقد حمل المشاركون فيها لافتات كتب عليها: "يسقط حكم العسكر"، "الحرية للمعتقلين"، وأخرى تندد بالانقطاع المتكرر للتيار الكهربي.

 


 

بني سويف:

خرجت تظاهرة ليلية بمدينة بني سويف انطلقت من حي مقبل وجابت المنطقة المحيطة، مرورا بحي الجزيرة، وندد المشاركون في المسيرة بالأزمات المعيشية التي تعيشها المحافظة في ظل تجاهل من المسؤولين لحلها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023